No Script

11 قيادياً بـ«المالية» وجهاتها التابعة تجاوزت مدد خدمتهم 30 عاماً

No Image
تصغير
تكبير
  • مسؤولان في الوزارة  تجاوزت مدة خدمتهما 30 عاماً ولا يزالان  على رأس عملهما

أعلن وزير المالية الدكتور نايف الحجرف ، عدد القياديين العاملين في وزارة المالية، والجهات والمؤسسات التابعة للوزير ممن تجاوزت مدة خدمتهم 30 عاماً، وما زالوا على رأس عملهم.
ولفت الحجرف إلى أن «المالية» فيها قياديان تجاوزت مدة خدمتهما 30 عاماً، ولا يزالان على رأس عملهما، وهما الوكيل المساعد للشؤون الاقتصادية، نبيل العبدالجليل الذي وصلت مدة خدمته إلى 37 عاماً، بينما يبلغ عمره 58 عاماً، والوكيل المساعد لشؤون المحاسبة العامة عبدالغفار العوضي الذي وصلت مدة خدمته إلى 30 عاماً، فيما يبلغ من العمر 53 عاماً.
أما في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، فقد جاء نائب المدير العام للشؤون المالية والإدارية، خالد الفوزان بمدة خدمة تصل إلى 40 عاماً، بينما يبلغ من العمر 65 عاماً، ثم نائب المدير العام للشؤون التأمينية، خالد الفضالة، بمدة خدمة تصل إلى 36 عاماً، فيما يبلغ من العمر 59 عاماً، ثم نائب المدير العام لشؤون تكنولوجيا المعلومات، إيمان الأحمد بمدة خدمة تصل إلى 35 عاماً فيما تبلغ من العمر 59 عاماً.


ولجهة الإدارة العامة للجمارك، فإن نائب المدير العام للشؤون الجمركية، سليمان عبدالعزيز الفهد، بلغت مدة خدمته 33 عاماً فيما يبلغ عمره 55 عاماً، وفي وحدة التحريات المالية، فإن نائب الرئيس، غازي العبد الجليل بلغت مدة خدمته 29 سنة عند التجديد له في مايو 2018، بينما يبلغ من العمر 56 سنة، فيما تبلغ مدة خدمته حالياً 30 عاماً.
بدورها، أفادت الهيئة العامة للاستثمار، بأنه وفقاً للوظائف التي تم اعتمادها في ميزانية الهيئة للسنة المالية 2019/‏‏2018 فلا يوجد في البند (2) وظائف قيادية سوى وظيفة العضو المنتدب للهيئة الذي شغل منصبه الحالي بالمرسوم رقم (51/‏‏2017) الصادر في أبريل 2017 بشأن تعيين أعضاء مجلس إدارة الهيئة، ولم تجاوز مدة شغله لمنصبه القيادي سوى أقل من سنتين.
وفي بنك الكويت المركزي، فإنه لا يوجد أي من القياديين ممن تجاوزت مدة خدمتهم 30 عاماً، وما زال على رأس عمله باستثناء نائب المحافظ، يوسف العبيد الذي شغل المنصب في مايو 2012، وتم التجديد له لمدة 5 سنوات بدءاً من مايو 2017 بينما يبلغ عمره 58 عاماً.
وأفاد «المركزي» بأنه لا توجد نية لإحالة القياديين ممن تجاوزت مدتهم 30 عاماً للتقاعد، وذلك بسبب عدم وجود الحاجة لاتخاذ هذا القرار في الوقت الحالي، فضلاً عن أن مرسوم تعيين نائب المحافظ محدد بفترة معينة.
بدوره، يضم جهاز المراقبين 2 تجاوزت مدة خدمتهم 30 عاماً، وهما فيصل حابس المطيري الذي بلغت مدة خدمته 36 عاماً فيما يبلغ من العمر 56 عاماً، وبدر مشاري الحماد الذي بلغت مدة خدمته 30 عاماً، فيما يبلغ عمره 54 عاماً.
وقد بيّن الجهاز أنه لا يوجد نية لإحالة القياديين ممن تجاوزت خدمتهم 30 عاماً للتقاعد، وذلك لقيامهم بواجباتهم وبكامل أعمالهم وفقاً للقانون.
من ناحيتها، بلغت مدة مدير عام هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص، مطلق الصانع 35 عاماً، بينما يبلغ من العمر 59 عاماً.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي