No Script

بومبيو: لا نخشى استهداف النظام الإيراني على أعلى مستوى

No Image
تصغير
تكبير

قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إن الولايات المتحدة لا تخشى استهداف النظام الإيراني على أعلى مستوى، مشيرا إلى أن «أحلامنا تتشابه مع أحلام الشعب الإيراني في التخلص من النظام في طهران وهذا الحلم سيصبح حقيقة».

وأكد بومبيو أن إطلاق محادثات مع النظام الإيراني لن يحدث إلا عندما ترى واشنطن نتائج ملموسة لتغير سياسة طهران.

وأضاف أن الرئيس الإيراني حسن روحاني ووزير الخارجية ظريف مجرد واجهتان براقتان على الصعيد الدولي لنظام الملالي الخداع.

ونوه بأن ثراء زعماء إيران وفسادهم يظهران أن إيران تدار من شيء يشبه المافيا وليس من قبل حكومة، معتبرا أن هذا النظام هو «كابوس على الشعب الإيراني».

وأوضح بومبيو أن الأمر يعود للإيرانيين لتحديد مسار بلادهم وأميركا ستدعم صوت الشعب الإيراني الذي تم تجاهله لفترة طويلة.

وتابع: «سنساعد الإيرانيين في الحصول على الإنترنت وسنطلق خدمات إخبارية تلفزيونة وإذاعية ورقمية باللغة الفارسية لمساعدة الشعب الإيراني».

وأشار بومبيو إلى أن هدف الولايات المتحدة هو وقف دعم إيران للإرهاب حول العالم وإعطاء الحرية للشعب الإيراني، مضيفا أن:الحلفاء في أوروبا ليسوا بمنأى عن الأنشطة الإرهابية الإيرانية.

وقال بومبيو إن الرئيس السوري بشار الأسد وحزب الله والميليشيات الشيعية، الموالية لإيران، وحماس كلها تتغذى بالمال الإيراني منوها بأن النظام الإيراني ينفق على مقاتلي حزب الله ثلاثة أضعاف ما يتم إنفاقه على المقاتلين الإيرانيين.

ولفت إلى أن الولايات المتحدة سوف تعمل مع المستوردين للنفط الإيراني لتصفير الصادرات الإيرانية من الخام بحلول الرابع من نوفمبر، محذرا من أنه في حال لم يحصل ذلك فإن هذه الدول تعرض نفسها لعقوبات أميركية.

وكان روحاني قد حذر نظيره الأميركي دونالد ترامب أمس الأحد من مواصلة السياسات العدائية لطهران، قائلا: «ينبغي أن تعلم أميركا أن السلام مع إيران هو السلام الحقيقي والحرب مع إيران هي أم كل الحروب».

ونقلت وكالة الطلبة الإيرانية للأنباء عن روحاني قوله أمام حشد من الديبلوماسيين الإيرانيين: «يا سيد ترامب لا تعبث بذيل الأسد فهذا لن يؤدي إلا للندم».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي