No Script

البالغة 2.707 مليون برميل يوميا

«نفط الكويت»: ملتزمون بحصة الإنتاج المقررة من قبل «أوبك»

No Image
تصغير
تكبير
جعفر: القدرة الإنتاجية لـ «نفط الكويت» ستصل إلى 3.2 مليون برميل يوميا بنهاية مارس المقبل
أكد الرئيس التنفيذي لشركة نفط الكويت جمال جعفر التزام الشركة بحصة الانتاج المقررة من قبل منظمة الدول المصدر للبترول (أوبك) والمقدرة بـ 2.707 مليون برميل يوميا، مشيرا إلى عدم الضرورة لرفع الانتاج عن تلك المستويات.

وأوضح جعفر في تصريح للصحافيين على هامش الحفل الذى اقامته شركة «شلمبرجير» لخدمات حقول النفط، اليوم الاحد، لتعيين كوادر كويتية جديدة ان القدرة الانتاجية لـ «نفط الكويت» ستصل الى 3.2 مليون برميل يوميا بنهاية مارس المقبل، على ان تبلغ 3.65 مليون برميل بحلول 2020.

وأوضح ان انتاج الشركة من الغاز الحر يبلغ 210 ملايين قدم مكعبة حاليا، وسيتجاوز 500 مليون قدم مكعبة خلال يناير المقبل.

وأضاف ان حفل شركة «شلمبرجير)»يهتم بتسكين الكويتيين الخريجين في القطاع النفطي الخاص اذ ان «الطاقة الاستيعابية لتلك الوظائف محددة بميزانية واستراتيجيات عامة للدولة» وبالتالي فإن الطريقة الوحيدة لاستيعاب تلك الاعداد الكبيرة يكون عن طريق الشركات النفطية الخاصة.

وذكر ان «نفط الكويت» اجتمعت مع الشركات العالمية التي تنفذ مشاريع داخل الكويت وابرمت معها اتفاقا لاستيعاب تلك الأعداد الكويتية في وظائف لديها موضحا انه يمكن الاستفادة من تلك العمالة في اي وقت سواء في القطاع النفطي الخاص او الحكومي.

وبين ان الاعداد التي تم توظيفها في «شلمبرجير» ليس لها علاقة باللائحة الخاصة بالتكويت في العقود حيث ان تلك الوظائف تعتبر توظيفا مباشرا من الشركة.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي