No Script

الكويت ومصر «حبايب»... في اعتزال بشار عبدالله

تعادل... «غير عادل»

تصغير
تكبير
  • تحديد برنامج اعداد المنتخب الوطني بعد تشكيل اللجنة الفنية  
  • 1000 دولار مكافأة  من الاتحاد لكل لاعب  في «الأزرق»

ينتظر الشارع الرياضي، تشكيل اللجنة الفنية من قبل مجلس ادارة اتحاد كرة القدم، والتي على ضوئها سيتحدد برنامج اعداد منتخب الكويت للمرحلة المقبلة.
ومن المرجح ان تتضح الصورة كاملة بعد اجازة عيد الفطر، بحسب ما صرح به رئيس الاتحاد الشيخ احمد اليوسف الاحد الماضي بعد انتخاب مجلس الادارة الجديد.
كما من المفترض ان تقدم اللجنة الفنية برنامج الاعداد المقبل الى مجلس الادارة لاعتماده، على ان يشمل الجهاز الفني الذي سيقود «الازرق» مستقبلا، بالاضافة الى اعضاء الجهاز الاداري، الى جانب معيار اختيار اللاعبين وتحديد موعد انطلاق التدريبات.
وكان منتخب الكويت تألق في المباراة، وتقدم طوال 81 دقيقة بهدف يتيم على نظيره المصري الذي انتزع تعادلا صعبا 1-1 في المباراة الدولية الودية التي اقيمت على استاد جابر الدولي امام 23 ألف متفرج، اول من امس، في مهرجان اعتزال النجم بشار عبدالله، برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ ناصر الصباح، وضمن استعدادات «الفراعنة» لخوض مونديال روسيا.
وسجل فهد الأنصاري هدف الكويت (6)، فيما ادرك التعادل لمصر البديل أيمن اشرف (81).
وقدم «الأزرق» واحدة من افضل مبارياته في فترة ما بعد رفع الايقاف، واحرج منافسه كثيرا، قياسا على الظروف التي عانى منها خلال السنوات الاخيرة، بجانب أنه واجه منتخبا قويا، حجز مقعدا في «المونديال».
وقررت ادارة الاتحاد صرف مكافأة 1000 دولار لكل لاعب في «الأزرق».
وبدأ المدرب المؤقت لمنتخب الكويت الصربي رادويكو افراموفيتش «رادي» والذي ادى مهمته الاخيرة اول من امس، المباراة بتشكيلة ضمت حميد القلاف، طلال الفاضل، احمد الظفيري، فهد الهاجري، فهد العنزي، فهد ابراهيم، فهد الرشيدي، خالد القحطاني، فيصل زايد، حسين حاكم، وبشار عبدالله الذي لعب 6 دقائق قبل ان يحل يوسف ناصر مكانه.
بدوره، أشرك مدرب منتخب مصر الارجنتيني هكتور كوبر كلا من شريف إكرامي، عمر جابر، كريم حافظ، محمود حمدي «الونش»، علي جبر، محمود حمدي، طارق حامد، محمود عبدالرزاق «شيكابالا»، عمرو وردة، رمضان صبحي واحمد حسن «كوكا»، وافتقد مهاجمه محمد صلاح المرتبط بنهائي دوري ابطال اوروبا.
ونجح «الأزرق» في هز شباك المنتخب الضيف مبكرا، بعد مجهود رائع من زايد، وصلت بعدها الكرة الى الظفيري الذي لم يتأخر في لعبها عرضية، تلقاها الانصاري بقدمه واودعها داخل شباك اكرامي.
وظهر المنتخبان في هذا الشوط بمستوى متوسط، حيث حافظ لاعبو «الأزرق» على الانضباط التكتيكي بطريقة متقنة، منعت لاعبي الخصم من ادراك التعادل واعتمد على الهجمات المرتدة، في الوقت الذي استحوذت فيه مصر على مجريات الامور، وشنت هجمات من الطرفين، سواء عبر رمضان صبحي من الناحية اليسرى او عمرو وردة (اليمنى).
وأخطر كرة للمنتخب المصري في هذا الشوط كانت عبر شيكابالا الذي سدد كرة قوية، مرت بسلام بجانب القائم الايمن للقلاف (31)، قبل ان يتركز اللعب في الدقائق التالية في وسط الملعب، وسط التزام من قبل لاعبي «الازرق».
في الشوط الثاني، اتسمت المواجهة بعامل السرعة، وتحسن الاداء كثيرا، خصوصا بعد التبديلات التي اجراها الطرفان، فحرص رادي على اشراك سلطان العنزي وفيصل عجب وبدر المطوع ورضا هاني ويوسف العنيزان على حساب احمد الظفيري ويوسف ناصر وطلال الفاضل وفهد الانصاري وفهد العنزي، فيما لعب للمنتخب الضيف عبدالله السعيد واحمد جمعة ومحمود ابراهيم، ومروان محسن وايمن اشرف ومحمود كهربا.
ولم ينجح عجب في اضافة الهدف الثاني بعد تمريرة رائعة من زايد، سددها في الحارس وذهبت الى ركنية (58). كما كاد زايد ان يحرز الهدف الثاني في مناسبتين، بيد ان اكرامي والقائم كانا له بالمرصاد.
وأدت تبديلات كوبر الى ترجيح كفة المنتخب الضيف في الافضلية، وتمكن من شن الهجمات المتتالية في الربع الاخير من اللقاء، خصوصا من الناحية اليسرى التي اجاد بها كهربا، وكان شعلة من النشاط، ونجح في «خلخلة» الدفاع، وساهم في احراز التعادل بعد العرضية التي هيأها لأشرف الذي لم يتوان في ايداعها المرمى.

رادي راضٍ عن الأداء

عبر المدرب المؤقت لمنتخب الكويت الصربي رادويكو افراموفيتش «رادي»، عن رضاه للاداء الذي قدمه اللاعبون امام المنتخب المصري، خصوصا وانهم نجحوا في صناعة فرص اكثر من الضيوف، وكانوا قريبين من احراز الفوز، لولا الدقائق الاخيرة التي شهدت التعادل.
واشار «رداي» الى ان «الازرق» قدم مباراة ممتعة، ونجح في افتتاح التسجيل مبكرا، كما احرج لاعبوه نظراءهم في المنتخب المصري، قياسا على الاوضاع التي يعيشها كل طرف على حدة، وقال «كما كانوا ندا لمنتخب منافس يمتلك سجلا رائعا، وخرجنا بتعادل مرض».
وتابع «رغم ذلك، أنا سعيد بالتعادل. تحقيق هذه النتيجة امام منتخب حجز مقعدا في مونديال روسيا 2018 امر رائع، ويدعو الى الفخر والاعتزاز»، لاسيما وان لاعبي مصر يتنافسون لتقديم افضل مستوى، طمعا في الحصول على مقعد اساسي في النهائيات.
واعتبر ان تراجع الاداء في الشوط الثاني يعود الى الارهاق، وكذلك ارتفاع درجة الحرارة، منوها انه «من الصعوبة ان تحافظ على ذات الاداء طوال دقائق المواجهة».
وعبر «رادي» عن سعادته لقيادة «الازرق» خلال الفترة الماضية، وتحقيق نتائج وصفها بأنها «مرضية».

... وكوبر مقتنع بالتعادل

اعترف مدرب منتخب مصر الأرجنتيني هيكتور كوبر بأن التعادل أمام «الأزرق»، هو نتيجة أفضل من الخسارة.
وقال كوبر انه «كان يسعى الى تجربة بعض اللاعبين الجدد، والوقوف على جهوزيتهم»، موضحا انه استفاد من المواجهة، اثر اكتشاف بعض الإيجابيات والسلبيات في أداء «الفراعنة» قبل بدء المشوار في المونديال، بالاضافة الى ظهور عدد من العناصر الواعدة.
وكشف انه يدرك ان «الجماهير ليست راضية عن هذه النتيجة، وترغب في تحقيق الفوز»،

لطيف: تجربة مهمة

| كتب هاني سيف الدين |

أكد عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم خالد لطيف أن المباراة كانت تجربة مهمة لمنتخب «الفراعنة»، وقال «قام كوبر بمنح الفرصة لعدد كبير من اللاعبين وللوجوه الجديدة وسط غياب عناصر مهمة عن التشكيلة».
وأكد لطيف أن كوبر سيستقر على التشكيلة التي سيخوض بها «المونديال» عقب المباراة الودية أمام كولومبيا في الأول من يونيو المقبل.
على صعيد متصل، التقى وزير الشباب والرياضة المصري خالد عبد العزيز، على هامش المباراة، مع النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد الذي اشاد بالعلاقات الثنائية المثمرة بين البلدين. كما أعرب عن تمنياته بالتوفيق للاعبي المنتخب المصري في كأس العالم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي