No Script

اشترطت كتاباً رسمياً من «الإسكان» لوقف أو تأجيل الاستقطاع

أقساط بيوت «صباح الأحمد» قبل «التيار» و«المفاتيح»

تصغير
تكبير
بدأت الإدارة المالية في المؤسسة العامة للرعاية السكنية في استقطاع الأقساط السكنية المستحقة من رواتب بعض أصحاب بيوت مدينة صباح الأحمد قبل إيصال التيار الكهربائي وتسليمهم مفاتيحها.

وكشف مصدر مطلع ان «المؤسسة اشترطت صدور قرار رسمي من وزير الإسكان لوقف هذه الأقساط أو تأجيلها».


وبين المصدر أن «المؤسسة قامت باستقطاع مبالغ الأقساط المالية المستحقة على أصحاب البيوت الحكومية من أهالي الدفعة الأولى في مدينة صباح الأحمد الذين تسلموا بيوتهم من غير مفاتيح ولا كهرباء ولا حتى خدمات منذ ثلاثة أشهر»، مستغربا من توجه المؤسسة إلى تطبيق القانون على المواطنين بالرغم من معرفة مسؤوليها بعدم وصول التيار الكهربائي للمدينة وعدم استفادة المواطنين من تلك البيوت التي لم تصلها الخدمات.

وأشار إلى ان «الإدارة المالية المسؤولة عن استقطاعات الأقساط الشهرية الخاصة في البيوت الحكومية اتخذت الإجراءات القانونية حسب قانون الرعاية السكنية الذي ينص على استقطاع القسط الشهري الأول بعد ثلاثة أشهر من تاريخ التسلم»، مؤكدا ان المؤسسة لا تستطيع وقف الأقساط أو تأجيلها إلا في حال وصول كتاب رسمي من وزير الإسكان بهذا الشأن.

وأضاف: «أن قيمة القسط المستقطع من الاهالي هو 60 دينارا لأصحاب البيوت الحكومية وبالفعل تم استقطاعه بناء على القوانين التي تعمل فيها الإدارة المالية» مشيرا إلى إمكانية وقفه عن طريق قيام المتضررين من الأهالي بتقديم كتاب رسمي لوزير الإسكان وشرح الأمر حيث يتم تحويله إلى اللجنة القانونية ومن ثم اصدار قرار بالأمر.

ولفت إلى أن المؤسسة أبلغت المواطنين بأنها ستقوم بتوزيع مفاتيح البيوت الحكومية الموزعة خلال نهاية الشهر الجاري أو شهر أكتوبر المقبل، مشيرا إلى أن مسؤولي وزارة الكهـــرباء كـــــانوا أعلنوا أن التيار الكهربائي سوف يصل المدينة نهاية ديسمبر المقبل.‏?
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي