بدء أعمال المؤتمر العام لـ «إيسيسكو» في الرباط بمشاركة الكويت

  • 11 أكتوبر 2018 06:19 م
  • الكاتب:(كونا)

بدأت منظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) أعمال دورتها الـ 13 في الرباط، اليوم الخميس، تحت عنوان «القدس الشريف» بمشاركة من الكويت ممثلة بالوكيل المساعد للتنمية والأنشطة بوزارة التربية فيصل المقصيد.

وأشاد رئيس المجلس التنفيذي لـ «إيسيسكو» أبو بكر دوكوري في افتتاح أعمال المؤتمر بدور المنظمة في نشر مبادئ الإسلام السمحة وقيم الحضارة الإسلامية وتعزيز التعاون بين الدول الإسلامية في مجالات التربية والعلوم والثقافة.

وقال إن «هذا الدور الذي تقوم به (إيسيسكو) اعطاها مكانة مهمة ضمن منظمات العمل الإسلامي المشترك وجعلها واحدة من المنظمات الفاعلة في الساحتين الإسلامية والدولية».

وشدد دوكوري في هذا الصدد على ضرورة مواصلة الدول الأعضاء دعم المنظمة وتوفير وسائل العمل حتى تستمر في أداء رسالتها الحضارية وتحقيق أهدافها.

وأشاد ممثل الكويت فيصل المقصيد بجهود «إيسيسكو» في دعم العمل العربي المشترك وتعزيزه لاسيما في مجالات التربية والعلوم والثقافة، مؤكدا حرص الكويت بقيادة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد على دعم جهود هيئات العمل العربي والإسلامي المشترك وبخاصة «ايسيسكو».

ويناقش المؤتمر العام على مدار يومين عددا من التقارير والمشاريع من بينها تقرير المدير العام لـ «إيسيسكو» حول تقييم عمل المنظمة ومشروع الخطة الاستراتيجية متوسطة المدى للأعوام 2019-2021، ومشروع وضع رابطة مؤسسات اللغة العربية للناطقين بغيرها ومشروع تعديل الهيكل التنظيمي للمنظمة إضافة إلى مشروع تعديل بعض بنود الميثاق والنظام الداخلي للمؤتمر العام والمجلس التنفيذي.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا