«العدل» فعّلت الدفع الإلكتروني لأوامر منع السفر والضبط والإحضار

السريع: تيسيراً على الناس وخفضاً للنفقات

في حين أطلقت وزارة العدل أحد أهم الانجازات في مجال التقاضي، وهو تفعيل خدمة الدفع الالكتروني لأوامر منع السفر والضبط والإحضار في ملفات أوامر الأداء واقرار الدين والتعهد والرسوم القضائية، رسم وكيل الوزارة عبداللطيف السريع مساراً «للعدالة الإدارية» داخل الوزارة بتأكيد أن التحول الالكتروني يأتي ضمن خطط الوزارة في التوسع بتقديم خدماتها للجمهور والمتعاملين معها.
ودعا السريع المسافرين إلى «الاستفادة من الخدمات الالكترونية المقدمة، والتأكد من بياناتهم قبل موعد السفر، وفي حال وجود مبالغ مستحقة سوف ترفع الاجراءات آلياً فور السداد».
وقال السريع في تصريح لـ«الراي» إن «الإدارة العامة للتنفيذ فعّلت خدمة الدفع الالكتروني لأوامر منع السفر والضبط والإحضار، في ملفات أوامر الأداء واقرار الدين والتعهد والرسوم القضائية من خلال موقع بوابة العدل الالكترونية، وسوف ترفع الاجراءات آلياً فور السداد».
وأكد ان «تفعيل الخدمة بناءً على توجيهات وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الدكتور فهد العفاسي في تسهيل انجاز المعاملات على الجمهور».
وأشار السريع إلى أن «الوزارة قامت بتحديث وتطوير الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة، عبر اخراج صفحته بشكل متميز وتقديم مجموعة متكاملة من الخدمات لجمهور المتعاملين، وصلت إلى نحو 257 خدمة إلكترونية ومعلوماتية وتطبيق على الهواتف الذكية».
وتابع: «حرصاً على المال العام وحمايته وتحصيل المتأخر منه، أتاحت الوزارة للمواطنين والمقيمين سداد المبالغ المستحقة عليهم من خلال موقعها الالكتروني في العديد من الموضوعات، مثل قضايا النفقة والايجارات والرسوم القضائية والتوكيلات وغيرها من الخدمات، دون حاجة الذهاب إلى المحاكم أو مراكز الخدمة أو ديوان الوزارة، وذلك تيسيراً عليهم وخفضاً لنفقات التحصيل».
وتقدم السريع بالشكر للجهات الحكومية المشاركة في تفعيل خدمة الدفع الالكتروني، وهي قطاع تكنولوجيا المعلومات والإحصاء والإدارة العامة للتنفيذ في وزارة العدل، بالاضافة إلى قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والإدارة العامة لتنفيذ الأحكام في وزارة الداخلية، على التعاون المثمر في انجاز الربط بين الجهات المعنية، لتسهيل انجاز المعاملات على المواطنين والمقيمين.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا