No Script

بلاتيني ينتقل للهجوم ضد «فيفا» بعد قرار القضاء السويسري عدم ملاحقته

No Image
تصغير
تكبير

انتقل الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني اليوم السبت الى الهجوم ضد الاتحاد الدولي (فيفا)، مطالبا برفع الايقاف المفروض بحقه، بعد إعلان القضاء السويسري عدم ملاحقته حاليا في قضية دفعة مالية غير مشروعة.

وعادت قضية النجم الدولي السابق الى الضوء ليل الجمعة، مع كشف صحيفة «لوموند» الفرنسية عن قرار من القضاء السويسري يبيض صفحته في تلقي 1.8 مليون يورو من الرئيس السابق للفيفا جوزيف بلاتر، في قضية أدت الى إيقاف الرجلين لأعوام عن مزاولة أي نشاط يتعلق باللعبة.

وبينما بدا امس ان الإجراء السويسري هو «تبرئة»، أوضح الادعاء العام السبت ان القضية «لم تنته بالكامل»، بينما شدد الفيفا على ان إيقاف بلاتيني يعود لمخالفته «قانون الأخلاقيات» الخاص به وليس القوانين السويسرية.

وأوقف بلاتيني (62 عاما) من قبل الاتحاد الدولي في العام 2015 على خلفية الدفعة المالية التي تلقاها في 2011 من قبل بلاتر لقاء خدمة استشارية قدمها قبل تسعة أعوام من ذلك، ولم تكن مرتبطة بعقد مكتوب. 

وأوقف بلاتيني بداية لثمانية أعوام من قبل القضاء الداخلي للفيفا، قبل ان تخفض العقوبة بالاستئناف لدى الاتحاد لستة أعوام، ولاحقا لأربعة أعوام من قبل محكمة التحكيم الرياضي.

وتنتهي العقوبة في أكتوبر 2019، إلا ان بلاتيني شدد في تصريحات لوكالة فرانس برس، على انها يجب ان ترفع سريعا.

 

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي