No Script

تعاون تدريبي بين جامعتي «زايد» و«الكويت» في المجالات الإدارية والتدريبية

تصغير
تكبير
المهيدب: جامعة الكويت ساهمت في تطوير الحركة التعليمية والثقافية في منطقة الخليج
زار وفد من المراقبين ورؤساء الأقسام بجامعة الكويت فرع جامعة زايد بدبي، وذلك في سياق الجهود الرامية لتعزيز التعاون الثنائي بين الجامعتين في مختلف المجالات الإدارية والتدريبية.
وتلقى أعضاء الوفد برنامجاً تدريبياً استغرق أسبوعاً حول أساسيات الإدارة الفعالة بجامعة زايد، نظمته لهم إدارة الاستراتيجية والمستقبل بالتعاون مع معهد خدمة المجتمع بالجامعة، وذلك في مركز الشيخة لطيفة بنت حمدان آل مكتوم للأنشطة الطلابية.

والتقى أعضاء الوفد مع مدير الجامعة الدكتور رياض المهيدب بحضور المدير التنفيذي لإدارة التخطيط والفعالية المؤسسية والرئيس التنفيذي للابتكار الدكتورة ميثاء العلي ومدير معهد خدمة المجتمع الدكتور عبد الرحمن عبد الحليم، حيث أشاد بالنهضة التعليمية التي شهدها قطاع التعليم العام والتعليم العالي، مثنياً على الدور الذي قامت به جامعة الكويت منذ تأسيسها عام 1966 في تطوير الحركة التعليمية والثقافية في منطقة الخليج من خلال رفد بلدانها بخريجيها وخريجاتها من مختلف التخصصات.

وأطلع المهيدب الوفد على الرؤية التي تنطلق منها جامعة زايد لكي تجسد العناصر الفكرية والمعايير الصارمة التي تتبناها الجامعات الرائدة في المنطقة والعالم، وتعزز واقع ومستقبل البحث العلمي.
وأكد أن جامعة زايد تلتزم بأعلى المعايير الدولية سواء من حيث تنوع وتعدد الكفاءات العاملة فيها، أو من حيث جودة البرامج التي توفرها للطلبة والطالبات الدارسين بمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، مشيراً إلى أن الجامعة استقطبت الكفاءات العلمية والتدريسية من مختلف أنحاء العالم من أجل توفير بيئة تعليمية وأكاديمية عالية الجودة تساعد على صقل طلابها وتطوير مهاراتهم الفكرية والإبداعية، وبالتالي تخريج كوادر مؤهلة على أعلى المستويات تساهم في تحقيق استراتيجيات التنمية التي تتبناها الدولة.

بدورها، ثمنت رئيسة الوفد سميرة المنصور الحوار الذي جرى مع الدكتور المهيدب، مشيرة إلى أن الوفد المؤلف من 15 عضواً من مختلف الإدارات والكليات بجامعة الكويت أجرى لقاءات مع أعضاء الإدارة العليا والتنفيذية بجامعة زايد، وقام بجولة تعريفية في الحرم الجامعي اطَّلع خلالها على مرافق الجامعة وأداء المراكز التابعة لها، بما يسهم في عمليتي التخطيط وإدارة العمليات في الوحدات الأكاديمية والإدارية.
وقالت إن أعضاء الوفد انخرطوا في ورش عمل دارت محاورها حول سيكولوجية القيادة، وإدارة الوقت، والابتكار في القيادة، وتنمية المهارات القيادية، وأساليب التحفيز لزيادة ورفع كفاءة الأداء.
وتقدمت المنصور باسم أعضاء الوفد بالشكر الجزيل لإدارة التطوير الإداري والتدريب بجامعة الكويت على تنظيمها لهذا البرنامج التدريبي.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي