No Script

النصر يسعى إلى استغلال ظروف العربي في الجولة السابعة من «دوري فيفا» لكرة القدم

فابيانو... في انتظار «الماضي» اليوم

تصغير
تكبير
سيكون البرازيلي باتريك فابيانو في مقدمة مستقبلي زملائه السابقين في كاظمة الذي سيحل ضيفاً على «الكويت» مساء اليوم في افتتاح الجولة السابعة الاخيرة من القسم الأول لمسابقة «دوري فيفا» لكرة القدم والذي يشهد أيضاً مواجهة أخرى بين العربي وضيفه النصر.

وتختتم الجولة غدا بمباراتين، فيلتقي في الاولى التضامن مع القادسية، وفي الثانية الجهراء مع السالمية.

ويتصدر «الكويت» الترتيب برصيد 16 نقطة، متقدماً على الجهراء الثاني بـ 13 نقطة، والسالمية (9 نقاط)، فيما يتقاسم كاظمة والنصر المركز الرابع برصيد 7 نقاط لكل منهما، ويأتي القادسية سادسا برصيد 6 نقاط، فالعربي سابعاً بـ 3 نقاط، وأخيراً التضامن برصيد نقطتين.

وتحمل المباراة الأولى ذكريات خاصة لهداف «الكويت» فابيانو الذي يواجه فريقه السابق كاظمة الذي سبق له أن ارتدى قميصه في ثلاثة مواسم، ويطمح الى المساهمة في قيادة «الأبيض» الى فوزه السادس في المسابقة من دون خسارة، في الطريق الى الاحتفاظ باللقب.

كما يسعى «الكويت» الى انهاء القسم الأول بناجح قبل بدء مهمة الدفاع عن لقبه بطلاً لكأس ولي العهد.

وتبدو صفوف الفريق مكتملة علما انه لا يتأثر بغياب اي من لاعبيه، سواء الأجانب او المحليين، نظراً الى وجود البديل الجاهز، وهو ما ظهر جليا في المباريات السابقة.

وفي ظل غياب فهد العنزي للايقاف وعدم وضوح الرؤية بشأن جهوزية طلال جازع وعبدالله البريكي، فإن المدرب الاردني عبدالله ابو زمع لن يجد صعوبة في اختيار توليفة مناسبة حيث تزخر صفوف فريقه بالعديد من اللاعبين ابرزهم فابيانو، السيراليوني محمد كمارا، العاجي جمعة سعيد، السوري حميد ميدو، حسين حاكم، يعقوب الطراروة، فهد حمود، محمد البذالي، فهد صباح وسامي الصانع.

من جهته، يسعى كاظمة الى تحقيق اكثر من هدف في مواجهة اليوم، اهمها الحاق الهزيمة الاولى بالمتصدر، تحقيق فوزه الثاني في المسابقة، والتقدم خطوة نحو الصدارة.

ورغم ان «البرتقالي» حقق فوزا وحيدا في الجولات الست الماضية، وذلك على حساب النصر، مقابل 4 تعادلات مع التضامن والجهراء بالنتيجة ذاتها (2-2)، وكذلك مع العربي (1-1)، والسالمية (صفر-صفر)، مقابل هزيمة وحيدة امام القادسية بهدفين نظيفين، فإن اداءه شهد ارتفاعا ملحوظا في الفترة الاخيرة، وكان قريبا من خطف النقاط الثلاث من «أبناء القصر الاحمر» في الجولة الماضية، لولا الخروج الخاطئ للحارس والذي نتج عنه هدف التعادل (2-2) في الوقت بدلا من ضائع.

وفي المباراة الثانية، يبحث العربي عن اول انتصار له في المسابقة، بعد ان تعادل ثلاث مرات امام القادسية 2-2 وكاظمة 1-1 والتضامن 1-1 ايضا، وخسر مثلها على يد الجهراء 1-2، و«الكويت» بهدفين نظيفين، والسالمية بهدف نظيف.

ولم يظهر «الاخضر» مقنعا في الجولات الماضية، وعابه عدم الاستقرار على تشكيلة معينة، ويدرك مدربه محمد ابراهيم ان تحقيق الانتصار اليوم سيأتي سيكون في توقيت مناسب حيث سيرفع من معنويات لاعبيه قبل انطلاق مسابقة كأس ولي العهد، والتي سيسعى من خلالها الى تعويض اخفاقات الدوري، واعادة الثقة الى رجاله اولا، وجماهيره «المتذمرة» ثانيا.

من جهته، يراهن مدرب النصر، ظاهر العدواني، بشكل كبير على ارتفاع معنويات لاعبيه، بعد الحاق الهزيمة بالسالمية بهدف سلمان بورمية قبل دقيقتين من نهاية اللقاء ضمن الجولة الماضية.

ويسعى الفريق الى تحقيق فوزه الثالث، بعد ان سبق له أن تغلب على التضامن برباعية، مقابل تكبده ثلاث هزائم امام «الكويت» 1-4 والجهراء 1-2 وكاظمة بهدفين نظيفين، مقابل تعادل وحيد مع القادسية 1-1.

العودة... بعد 75 يوماً

تتوقف مسابقة «دوري فيفا» لكرة القدم لمدة 75 يوما، افساحاً في المجال امام اقامة مسابقة كأس ولي العهد التي تنطلق في 17 نوفمبر الجاري.

ومن المقرر ان يبدأ القسم الثاني من الدوري في 18 يناير المقبل.

وقسمت فرق كأس ولي العهد التي تقام منافساتها بنظام الدوري من دور واحد، الى مجموعتين، يتأهل منهما الأول والثاني الى الدور نصف النهائي المقرر في 3 يناير المقبل، فيما لم يتحدد موعد المباراة النهائية حتى الساعة.

ويسبق كأس ولي العهد إقامة جولتين ضمن بطولة كأس الاتحاد التنشيطية في 7 و11 نوفمبر الجاري، تزامنا مع «ايام الفيفا».
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي