No Script

إبداعات «اللقطة الواحدة» في «أنوبيس» ... و4 تشكيليات يقدمن «أشيائي المفضلة»

تصغير
تكبير

في أيام وليالي القاهرة الثقافية والفنية، تتألق المعارض الفنية التشكيلية، وتجذب عددا كبيرا من عشاق الفنون، وفي قاعة إبداع في منطقة جزيرة الزمالك، يقام حاليا معرض فني بعنوان «أنوبيس» لجماعة فناني اللقطة الواحدة، ويتخلله بعض الفعاليات الثقافية والفنية كالندوات والأمسيات الموسيقية.
ويضم المعرض 88 عملا، قام بتنفيذها 42 فنانا? قاموا بزيارة المتحف المصري بالتحرير، في مجموعات لعمل رسوم سريعة مبدئية، ثم انتقلوا إلى أماكن أخرى لإعادة صياغة تلك الرسوم برؤى خاصة بكل منهم وباستخدام أدواتهم التى تنوعت بين: «الألوان الزيتية والمائية والباستيل والأحبار والطباعة والكولاج والجواش» وغيرها من التقنيات التي تعود فنانو اللقطة الواحدة على استخدامها بشكل يتنوع من أحد إلى آخر.
وجماعة «اللقطة الواحدة»، هي مجموعة فنية تضم عددا من الهواة والمحترفين يمارسون الفن والتواصل الاجتماعي في ما بينهم، ويلتقون كل جمعة فى الثامنة صباحا في أحد الأماكن والتي يتم اختيارها والتوافق عليها مسبقا، لتكون موضوعا لأعمالهم الفنية، وقد بدأت فكرة «اللقطة الواحدة» وتبلورت لتأخذ شكلها الحالي في العام 2002.
وفي فعالية فنية تشكيلية أخرى، يستضيف غاليري المشربية للفنون، في القاهرة، معرضا يحمل عنوان «أشيائي المفضلة»، ويضم المعرض العديد من الفنانات التشكيليات وهن: كاميلا بسيوني، والفنانة رانيا عاطف، والفنانة أفروديت السيسي، والفنانة مليكة حسن، بحضور لفيف من الشخصيات الفنية، وعدد من الشخصيات العامة.
الفنانات، قلن، في افتتاحية المعرض، انهن يعبرن فى معرض أشيائي المفضلة، عن رؤية فنية خاصة فيها تكون الحياة المدنية بمبانيها مكملة للمساحات الخضراء التي تشبه الغابات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي