«الثلاثي المصاب» يواصل العلاج في «سبيتار»

«الأزرق» يعود الليلة... ودعوة إلى عدم القسوة على اللاعبين
  • 04 ديسمبر 2019 12:00 ص
  •  27

يعود وفد منتخب الكويت لكرة القدم الى البلاد عند الساعة 10:00 من مساء اليوم بعد انتهاء مشاركته في «خليجي 24» المقامة حالياً في العاصمة الدوحة، اثر خروجه من الدور الأول واحتلاله المركز الأخير في المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط من فوز وهزيمتين.
واختتم «الأزرق» مشواره في البطولة بخسارة مؤلمة من نظيره البحريني 2-4، نقلت الأخير إلى الدور نصف النهائي رفقة المنتخب السعودي متصدر المجموعة والذي تغلب على عمان 3-1 في الجولة الأخيرة.
ويلتحق لاعبو «الأزرق» بأنديتهم التي تستعد لاستئناف مشوارها في «دوري فيفا الممتاز»، على أن يعود للتحضير لخوض الجولتين السابعة والثامنة من منافسات المجموعة الثانية للتصفيات المشتركة لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين، حيث تنتظره مواجهتان حاسمتان، أمام مضيفه الأسترالي في 26 مارس 2020، والأردن بالكويت في 31 منه.  وقدم رئيس اتحاد كرة القدم، الشيخ احمد اليوسف الشكر للجماهير الرياضية التي تحملت عناء السفر لمساندة المنتخب طوال مباريات البطولة.
وقال: «سعينا جاهدين من أجل اسعاد جماهيرنا الوفية التي لم تقصر بمؤازرة الفريق لكن هناك ظروف حالت دون ذلك منها ضغط المباريات والاصابات التي دهمت عددا من اللاعبين الأساسيين، وهذا أمر خارج عن إرادة الجهاز الفني».
وأشار إلى أن هدف يوسف ناصر (في المباراة الأخيرة أمام البحرين) الذي تم الغاؤه تسبب بإحباط اللاعبين وشتت تفكيرهم وعاد بالسلب على المنتخب.
وسجل ناصر هدف التقدم (2-1) لـ«الأزرق» قبل أن يقوم الحكم الإماراتي عمار الجنيبي بإلغائه بداعي وجود خطأ على يوسف قبل الهدف، وذلك بعد العودة إلى تقنية الفيديو المساعد «في إيه آر». ودعا اليوسف الجميع إلى عدم القسوة على اللاعبين في الفترة الحالية حيث ينتظرهم استحقاق خوض المباريات المتبقية من «التصفيات المشتركة». وأضاف: «سنعمل على بحث السلبيات مع الجهاز الفني في الفترة المقبلة والسعي لمعالجتها خاصة أن المنتخب في طور البناء كونه يضم العديد من الوجوه الشابة التي تحتاج الدعم والتأهيل». بدوره، أبدى مدير المنتخب، فهد عوض، أسفه للجماهير الرياضية الوفية التي ساندت «الأزرق» خلال البطولة، معتبراً ان الظروف حالت دون تحقيق الفوز للوصول الى الأدوار النهائية.
وقال: «من المقرر ان اقوم برفع التقرير الإداري الى اللجنة الفنية في الاتحاد بعد العودة الى البلاد، وننتظر منهم تحديد المواعيد الجديدة لتجمع المنتخب استعداداً للتصفيات المشتركة».
من جهته، ذكر رئيس الجهاز الطبي لـ«الأزرق»، الدكتور عبدالمجيد البناي انه قام برفع توصية إلى ادارة الوفد لابقاء اللاعبين المصابين مبارك الفنيني و طلال فاضل ورضا هاني في الدوحة لاستكمال علاجهم في مستشفى «سبيتار». وأردف: «الثلاثي يعانون من إصابات تحتاج إلى استمرارية في العلاج، ونقوم حاليا بترتيب حجوزات الجلسات الطبية الخاصة بكل منهم».
وعن إصابة قائد المنتخب بدر المطوع أوضح البناي انها عبارة عن تمزق عضلي وأن اللاعب يحتاج الى جلسات علاج طبيعي في الوقت الحالي.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا