No Script

ورشة في الشامية عن أسس وقواعد «المكياج المسرحي»

تصغير
تكبير
أقام المجلس الوطنى للثقافة والفنون والآداب ورشة فنية بعنوان «المكياج المسرحي» قدمها الخبير عبدو الطقش في مسرح الشامية ضمن فعاليات مهرجان القرين الثقافي ال22 والتي تستمر لمدة عشرة أيام. وتهدف الورشة إلى تدريب المشاركين على أحدث السبل في المكياج المسرحي وتعزيز مواهبهم... من أجل تطوير ثقافة المشاركين ورفع مستواهم.

ويتحدث خبير عبدو الطقش عن الورشة ويقول: ستتضمن الجانبين النظري والعملي حتى تساهم بشكل فعال في التعريف بأهمية المكياج المسرحي بالإضافة إلى تدريب المشاركين على تنفيذ المكياج على أسس وقواعد سليمة مشيرا بأن الورشة ستتناول وضع المكياج التجميلي والتنكري، وأيضا تركيب اللحية، ومكياج الجروح والحروق، وأساسيات وضع المكياج للسينما والتلفزيون والمسرح. أما عن مكياج الجروح فيقول الطفش أنه ينقسم إلى ثلاثة أنواع باستخدام مواد معينة ومؤثرات خاصة، حتى يظهر على الوجه شكل الجرح.

ولفت الطفش بأن الورشة سوف تعين المتدربين على معرفة اثر المكياج،مع تدريبات أساسية على فنياته وطرق استخدام مواده هذا بالإضافة إلى تعريف المشاركين بكيفية وضع المكياج حسب الدرجات المختلفة للاضاءة. مشيرا بأن قام المجلس الوطنى للثقافة والفنون والآداب قام مشكورا بتوفير المواد والأدوات للمشاركين في الورشة.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي