No Script

«درع العرب - 1» نفذت تدريبات مشتركة لمواجهة الإرهاب

دار الإفتاء المصرية تكافح «جماعات الظلام» بـ «الرسوم المتحركة»

No Image
تصغير
تكبير

في واقعة فريدة، أعلنت دار الإفتاء، إنشاء وحدة للفتاوى الصوتية القصيرة المصحوبة بالرسوم المتحركة «موشن غرافيك» واستخدامها في الرد على الأفكار المتطرفة بطريقة سهلة وجذابة.
وستعمل الدار عبر الوحدة الجديدة على عرض الأفكار المغلوطة التي ترددها «جماعات الظلام»، ثم الرد عليها ودحضها بطريقة ميسرة، عن طريق تقديم المعلومات والفهم الصحيح عبر تقنيات الرسوم المتحركة.
وتزامنا مع قرب المولد النبوي، أطلقت دار الإفتاء فيديوهات عدة للرسوم المتحركة ترد فيها على من يحرمون الاحتفال بالمولد، وغيرها من الأفكار المتشددة.


وفي شأن آخر، أعلنت وزارة الأوقاف، وقف الشيخ جمال الدين محمد مرسي سطوحي، عن العمل ومنعه من صعود المنبر، أو أداء الدروس الدينية في المساجد، بناء على التحقيق الأولي، وخروجه على الفكر الوسطي الصحيح، وقيامه بنشر «بوستات» على صفحته الشخصية «لا تتسق ابداً مع الفكر الصحيح».
في سياق آخر، نفذت القوات المشاركة في التدريب المشترك «درع العرب - 1» عملية اقتحام بؤرة إرهابية مسلحة داخل منطقة سكنية حدودية وتطهيرها من العناصر الإرهابية.
وأعلنت القوات المصرية، ان «عناصر من قوات المظلات المشاركة، قامت بتنفيذ أعمال القفز الحر خلف خطوط العدو لتدقيق المعلومات، وشاركت الطائرات والمقاتلات متعددة المهام في أعمال الاستطلاع الجوي وتصوير الأهداف الخاصة بالعناصر الإرهابية، وتأمين جزء من خط الحدود الدولية. كما قامت القوات المشاركة بحصار وتأمين المباني الحيوية وعزل العناصر الإرهابية، وتنفيذ عملية اقتحام رأسي لعناصر من قوات الصاعقة للمعاونة في استعادة السيطرة على القرية».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي