No Script

«الكهرباء»: قرار «التجارة» بمنع تصدير النحاس يقضي على لصوص الكيبلات

No Image
تصغير
تكبير

قال مصدر مطلع في وزارة الكهرباء والماء إن قرار وزارة التجارة والصناعة الذي أصدرته أمس، بمنع تصدير النحاس، بناء على طلب وزارة الكهرباء والماء من شأنه أن يساعد الوزارة في القضاء على مافيات لصوص الكيبلات النحاسية وغيرها من القطع الموجودة في مكونات شبكتي الكهرباء والماء.
وأوضح المصدر، أن اللصوص كانوا يقومون بإذابة النحاس بعد سرقته للمدارة على مصدر هذا النحاس الذي غالباً يكون كيبلات كهربائية نحاسية مسروقة بهدف تصديره للخارج بأسعار مرتفعة، مبيناً أن القرار الأخير سيمنع تصدير مادة النحاس المذابة وبالتالي لن يجد اللصوص طريقاً لتصدير نحاسهم المسروق. وأشار إلى أن هناك العديد من محطات التحويل الرئيسية التي تعرضت كيبلاتها النحاسية للسرقة وكذلك تم رصد العديد من حالات سرقة للخطوط الهوائية النحاسية.
وكان وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الخدمات خالد الروضان قد أصدر قراراً أمس، أوقف بموجبه تصدير النحاس إلا على هيئته الأصلية دون تغيير. وقالت الوزارة، في بيان صحافي، إن القرار يسمح بتصدير النحاس شريطة موافقة مكتوبة من وزارة الكهرباء والماء. وأضافت أن القرار جاء بناءً على طلب من وزارة الكهرباء الذي طلبت فيه منع تصدير النحاس إلا على هيئته الأصلية دون تغيير.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي