لاعبو الفنون القتالية


عبيد العنزي محرضاً أمام «المجلس الآسيوي»: نشكركم لإبعاد التدخل الحكومي عن اللجنة الأولمبية الكويتية

لاعبو الكويت المسجلون في الدورة «جلهم» من لجان ألعاب مغمورة
  • 20 أغسطس 2018 12:00 ص
  •  22

لبس أمين سر اللجنة الاولمبية الكويتية عبيد العنزي، «زيا تحريضيا» ضد بلده الكويت، كما فعل مدير المجلس الاولمبي الآسيوي حسين المسلم في تصريحات له اول من امس، وعبر (العنزي) في كلمة له خلال الجمعية العمومية للمجلس أمس عن «شكره لدعم ومساندة كل من اللجنة الاولمبية الدولية واتحاد لجان الاهلية (انوك) والمجلس الاولمبي الاسيوي في ابعاد التدخل الحكومي عن اللجنة الاولمبية الكويتية».
وقال العنزي«انا اليوم سعيد بالمشاركة معكم كوني امثل بلدي واقف تحت علم الكويت».
من جهة اخرى، رصدت «الراي» اسماء اللاعبين الكويتيين المسجلين في موقع دورة الالعاب الاسيوية، وهم من يشاركون في منافسات الدورة وتبين ان غالبيتهم ينتمون للجان مغمورة تعمل تحت مظلة اللجنة الاولمبية الكويتية ولم يتم اشهار اتحاداتهم رسمية لها لكون منتسبيها قلة ولعدم وجود شعبية لها في دولة الكويت او الخليج العربي.
ومن بين هذه الالعاب:
- الفنون القتالية (الجيوجيتسو) ويشارك فيها 3 لاعبين هم: عبدالرحمن فرمن وعماد السميط ومحمد علي.
-«بنشاك سيلات»ويشارك فيها: نواف البعيجان وعيسى القلاف وثامر المطيري وأحمد الماص وطالب العطار.
- الترايثلون ويشارك فيها: فاطمة الغانم ونجلاء الجريوي وأحمد السرحان.
- المصارعة التركية (كيو راش) ويشارك بها: علي الطويل ومحمد المحمد وحسين المصري.
واللافت ايضا هو تسجيل لاعب منتخب المبارزة والقادسية عبدالعزيز الشطي ضمن اسماء المشاركين في الدورة، الا انه لم يحضر رغم وجود مجموعة من زملائه ابطال العالم وآسيا في معسكر تدريبي خارجي علما انه لم تتم دعوتهم للمشاركة وهم مرشحون لحصد الذهب لو تواجدوا!
وفي الوقت نفسه، تمت دعوة مجموعة معينة من لاعبي نادي الرماية والكراتيه والعاب القوى، بينما تم تجاهل عدد كبير من الالعاب الاخرى مثل كرة الطاولة والتايكوندو والملاكمة ورفع الاثقال وكرة القدم واليد والسلة.
ويبدو أن النية كانت مبيتة لمشاركة مجموعة من الرياضيين تحت العلم الاولمبي لإحراج حكومة الكويت في حال عدم رفع الايقاف، أو أن اللجنة الأولمبية الكويتية كانت قد تلقت معلومات مؤكدة بقرب موعد رفع الايقاف قبل الدورة، فاختارت من تريده من الرياضيين للمشاركة واستبعدت غيرهم.

العتيبي:  نشارك بـ10 رماة

قال رئيس الاتحاد الكويتي للرماية دعيج العتيبي في تصريح لـ (كونا) ان منتخب الكويت للرماية سيشارك في الدورة الآسيوية بـ 10 رماة في ثلاث ألعاب، معرباً عن فخره بمشاركة الرياضيين الكويتيين في هذا الحدث الكبير تحت علَم البلاد.
وثمن الدعم والرعاية الكبيرة التي تحظى بها رياضة الرماية الكويتية من سمو أمير البلاد وسمو ولي العهد.
واكد تطلع رماة الكويت للمنافسة بقوة لرفع علم الكويت في هذا المحفل الرياضي القاري الكبير، رغم عدم وجود وقت كاف للتجهيز الكامل للرماة الذين تعودوا على تحقيق الإنجازات.
وتقدم العتيبي نيابة عن أعضاء مجلس إدارة اتحاد الرماية بالشكر والتقدير للحكومة الكويتية، ممثلة بوزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري ومديرعام الهيئة العامة الرياضة الدكتور حمود فليطح، لرفع الإيقاف عن الرياضة الكويتية.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا