المفتشة شيخة المطيري تدقق في الأوراق


البلدية تحمّر العين ضد العزّاب والمخالفين

نفذت سلسلة حملات في مختلف المحافظات طالت التعديات على أملاك الدولة والباعة الجائلين
  • 11 أغسطس 2018 12:00 ص
  •  4

  • المجاوب: خطة عمل ميدانية لتطبيق لوائح وأنظمة البلدية على المخالفين أثناء الحملات الميدانية

حمّرت بلدية الكويت العين على المخالفين للقوانين واللوائح بمختلف فئاتها، حيث كثفت حملاتها في مختلف المناطق، لتحرير المخالفات وتوجيه الانذارات.
وشن فريق طوارئ بلدية محافظة الفروانية حملة واسعة النطاق على منطقة جليب الشيوخ أسفرت عن وضع 25 ملصق تعد على املاك الدولة تمهيدا لإزالتها الى جانب تحرير 6 مخالفات إعلانات بالاضافة الى وضع ملصقان لسكن عزاب في العمرية ورفع وازالة 10 اعلانات.
وأخلى فريق طوارئ العاصمة سكناً خاصاً من العزاب في منطقة جابر الأحمد، واشرف على إزالة مبان ومنشآت مخالفة في الشويخ والفيحاء بالإضافة إلى رفع 43 إعلاناً وتوجيه تنبيه تعد على أملاك الدولة.
وواصلت إدارة النظافة في العاصمة حملاتها على المحلات التجارية والمطاعم ومكاتب السيارات للتأكد من تراخيص استغلال المساحة في شرق والمباركية تزامنا مع الحملة الاعلامية التي أطلقتها الادارة تحت شعار #تواصل_معنا والتي تهدف إلى إزالة كافة التعديات على أملاك الدولة والاعلانات بالشوارع والميادين ومتابعة الباعة الجائلين وكل ما يشغل الطريق سواء استغلال مساحة دون ترخيص او سيارات مهملة، فضلا عن متابعة شركات النظافة ومدى التزامها بتطبيق العقود بينها وبين البلدية.
وفي هذا السياق، أوضح مدير إدارة النظافة العامة واشغالات الطرق في فرع بلدية المحافظة بالوكالة مبارك المجاوب أن «الادارة وضعت خطة عمل ميدانية لتطبيق لوائح وأنظمة البلدية على المخالفين أثناء الحملات الميدانية التي يشنها المفتشون بالإدارة للحد من ظاهرة استغلال المساحات امام المحلات التجارية قبل الحصول على ترخيص من قبل البلدية».
 وأكد المجاوب أن«الحملة التي نفذتها المفتشات هدفت إلى تطبيق القرار الوزاري رقم 149 لسنة 2006 الخاص باستغلال المساحات أمام المحلات التجارية، وأسفرت عن تحرير 25 مخالفة استغلال مساحة».
وكذلك شن قسـم الباعة الجائلين بمراقبة اشغالات الطرق بإدارة النظافة العامة في الفروانية حملة على الباعة الجائلين في منطقة جليب الشيوخ أسفرت عن مصادرة حمولة 48 متراً مكعباً من السكراب إلى جانب تحرير مخالفتي بائع متجول.
ورفع مركز تيماء والجهراء والسالمي والقيروان وسعد العبدالله والصليبية وكبد وامغرة والعبدلي التابع لإدارة النظافة العامة بالجهراء 4639م3 من الانقاض والمخلفات وإلى جانب ازالة 17 إعلاناً مخالفاً.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا