No Script

«المجلس الوطني» يبدأ في تجهيز المرحلة الثانية لفهرسة وتصنيف الكتب في المكتبات العامة

u0639u064au0633u0649 u0627u0644u0623u0646u0635u0627u0631u064a
عيسى الأنصاري
تصغير
تكبير

قال الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الدكتور عيسى الانصاري: «إن المجلس يقوم حاليا بالبدء في تجهيز المرحلة الثانية لفهرسة وتصنيف الكتب في المكتبات العامة بعد أن انتهى من فهرسة المرحلة الاولى وذلك في عدد من مكتبات بعض المناطق».
وأضاف الأنصاري: «ان هذا الاهتمام بالمكتبات يأتي ضمن توجيهات وزير الاعلام رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب محمد ناصر الجبري وأمين عام المجلس علي اليوحة بضرورة الاهتمام بالمكتبات العامة التي تلعب دورا تنويريا و ثقافيا».
وفي السياق نفسه،أكد المشرف العام للمكتبات العامة في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب منير العتيبي أن هذه المرحلة الثانية لفهرسة الكتب ستشمل مكتبات جابر العلي والقرين والعارضية، ومكتبتي عبدالله زكريا الأنصاري، وعبدالعزيز الصرعاوي، وسيقوم المجلس بتوزيع 60 ألف كتاب على المكتبات العامة بعد فهرستها وتصنيفها، وسيتم تدشين نظام البحث الإلكتروني للكتب في مكتبة الجابرية الشهر المقبل تماشيا مع سياسة ميكنة المكتبات.
وقال العتيبي: «إن المجلس بحكم كونه المؤسسة الرسمية الأعلى المعنية بالشأن الثقافي في دولة الكويت يعد مزودا رئيسا للمكتبات بالكتب والإصدارات، التي ينتجها بشكل شهري على المستويين المحلي والعربي».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي