الشاهين والخميس يكرمان المعتوق


«الملتقى الإعلامي» كرّم الفائزين في مبادرات الشباب التطوعية العربية

الشاهين لـ «الراي»: نحرص على تطوير قدرات الشباب التعليمية والتطوعية


 

شدد وكيل وزارة الشباب الدكتور مشعل الشاهين، على حرص الوزارة على تطوير قدرات الشباب التعليمية والتطوعية، مبيناً أن ملتقى مبادرات الشباب التطوعية الذي نظمه الملتقى الاعلامي العربي أتاح للشباب التنافس في تقديم أفضل المبادرات التطوعية العربية وهذا أمر جميل جداً، ونعد الشباب الكويتي والعربي بالمزيد من الدعم.
وقال الشاهين لـ«الراي»، على هامش حفل تكريم الفائزين في الملتقى تحت رعاية وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري، مساء أول من أمس في مركز الشيخ جابر الثقافي، إن للعمل الشبابي العربي التطوعي دوراً فعالاً وأساسياً في تنمية قدرات الشباب.
وأضاف ان «الطاقات الشبابية الموجودة في الملتقى تشجعنا كدولة لدعم مثل هذه الامور، ونطورها ونتمنى انه في المقبل من الايام، ان تكون هناك مشاركة اكبر»، لافتا الى ان «الروح التنافسية في العمل التطوعي شيء جديد بالنسبة لكثير من الناس، فهذا تجمع رائع».
من جانبه، قال الأمين العام للملتقى الاعلامي العربي ماضي الخميس، إن الملتقى اتخذ قراراً انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية، بدعم نوع من أنواع العمل الانساني، خصوصاً بعد أن «تبوأت الكويت مكانة أممية سامية في العمل الانساني، واختيار صاحب السمو قائداً للعمل الانساني من قبل الامم المتحدة، فوجدنا أن دورنا يكمن في دعم المبادرات التطوعية على مستوى الوطن العربي وهذا ما تم منذ اربع سنوات».
وأضاف «نعتقد ان معظم المبادرات تحتاج للجانب الاعلامي والتسويقي لتنمو»، مبيناً أن من تقدم للمسابقة 620 مبادرة ومن وصل للتصفيات 120 مبادرة والفائزين 17 مبادرة، كما تم عرض 68 مبادرة في الجلسة الحوارية، وكانت مبادرات رائعة ومميزة، ولكن هذا عمل تنافسي ونسعد بتكريم نجوم في العمل الانساني.
بدوره، قال المدير الاقليمي لدول غرب أفريقيا في الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية ثامر الفيلكاوي، إن الصندوق بدأ منذ العام 2004 بتنظيم برنامج تدريب للمهندسين حديثي التخرج، وحتى يومنا هذا مول الصندوق أكثر من 31 دفعة، انتسب إليها أكثر من 730 مهندساً كويتياً، وتخرج منهم حتى الآن 671 مهندساً، وتقدر كلفة البرنامج تقريباً بـ21 مليون دينار، مبيناً أنه بالاضافة إلى تنظيم مبادرة (كن من المتفوقين) بلغ عدد المشاركين فيها 240 طالباً وطالبة.
وتابع أن الصندوق ساهم بشكل فعال في توفير المساهمات الضرورية في دعم بنك الائتمان الكويتي، حيث تم تقديم ما يقارب 500 مليون دينار، كما قام الصندوق بدعم المؤسسة العامة للرعاية السكنية بـ 370 مليون دينار.
من جهتها، قالت الاعلامية اللبنانية حليمة طبيعة «أن أكون بينكم في الكويت التي أزورها للمرة الاولى مكرمة من قبلكم شرف كبير بالنسبة لي»، مضيفة «دعوني أؤكد على أن التغطية التي أُكرم لأجلها والمتعلقة بالحرائق في لبنان كانت واجباً إنسانياً من الدرجة الاولى وواجباً مهنياً بالدرجة الثانية، فلم أكن أفكر في اي لحظة بأي مقابل لقاء عملي سوى نقل الصورة للمسؤولين، وبالنسبة لي أن تكون إنساناً لا يعني ألا تكون مهنياً في نقل معاناة بلدك، وعاشت الكويت وعاش لبنان وعاش العالم العربي»

تكريم الرواد والمتميزين بالعمل الانساني

- الدكتور عبدالله المعتوق.
- الدكتور عبدالمحسن الجارالله الخرافي.
- منظمة عطاء التطوعية.
- فريق بيتك التطوعي.
- فريق نعين ونعاون التابع لشركة اوريدو.
- الدكتور احمد عبدالملك.
- سفير قادة الشباب مشعل العتيبي.
- سنان الاحمد عن مبادرة بصمة الخير.
- حليمة طبيعة مراسلة قناة «الجديد» اللبنانية.
- الجمعية الكويتية لحماية البيئة.
- الاعلامي عمر العثمان.
- ناصر المالكي ناشط انساني من قطر.
- سارة المرهون ناشطة في العمل التطوعي.
- فريق زاد التطوعي.
- نور الهدى ناشطة في العمل التطوعي.

المبادرات الفائزة

 1 - مبادرة عربية الحواديت (مصر).
2 - مبادرة منصة التعليم الالكتروني لذوي الاعاقة البصرية (عمان).
3 - مبادرة صناع المعرفة (الجزائر).
4 - مبادرة بالاشارة (الكويت).
5 - فريق اصدقاء العطاء للعمل التطوعي (السعودية).
6 - مشروع صوت التطوعي (عمان).
7 - مبادرة انسان (الاردن).
8 - مبادرة الادوات المحاسبية الالية التلقائية (الكويت).
9 - مبادرة مازال الخير في بلادنا (الجزائر).
10 - مبادرة بريد الامل (البحرين).
11 - مبادرة شباب 22 (قطر).
12 - مبادرة الحدائق الحسية في مدارس التربية الخاصة (الكويت).
13 -مبادرة نرعاكم (عمان).
14 - مبادرة تأسيس فريق التطوعي (السعودية).
15 - مبادرة رفع المخلفات وشباك الصيد المهملة وانتشال القوارب في البيئة البحرية (الكويت).
16 - مبادرة طفولة دون حدود (المغرب).
17 - مبادرة احياء الارض (مصر).
18 - نادي تاج التطوعي (السعودية).
19 - مبادرة إكساب (الكويت).
20 - مبادرة دنيا زاد برينيس (الجزائر).

تكريم الإعلاميات المتميزات

 1 - هيا العبيد
2 - نورة الحميضان
3 - روان العليان
4 - لميس البشوتي

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا