No Script

أكدت لـ «الراي» أن ما يحدث في ملف «البدون»... مصيبة

الهاشم: جنِّسوا حملة إحصاء 65 وخلِّصونا... غيرهم ما فيه

No Image
تصغير
تكبير

- المُدّعون الذين «يخشّون» جوازاتهم تحت فراشهم... لازم يطلعون
- من هم المتنفّذون المتمصلحون من هذا «الكرت السياسي»؟


أثار ما نشرته «الراي» عن أصحاب الجنسيات «المخفية» حفيظة النائبة صفاء الهاشم، التي أعلنت لـ«الراي» أنها جهزت سؤالاً برلمانياً ستقدمه ويتضمن الاستفسار عن عدد الذين حصلواعلى الجنسية الكويتية من بعد التحرير حتى الآن، وكم عدد من تم منحهم الجنسية بالتبعية، وكم عدد الذين يحملون احصاء 1965 من بين هؤلاء، والسؤال الأكثر أهمية هو كم عدد الذين حصلوا على الجنسية بالتأسيس من هؤلاء؟
وقالت الهاشم إن «ما يحدث في ملف البدون مصيبة بالفعل»، معلنة أنها «ولسنوات طويلة وهي تقول إن هذا الملف كرت سياسي لعبت فيه الحكومة واصبح متخماً جداً»، مطالبة بتجنيس حملة احصاء 65، «أما المدّعون الذين (يخشّون) جوازاتهم تحت فراشهم لازم يطلعون».
وأوضحت الهاشم «أكثر من مرة ظهر رئيس الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية صالح الفضالة وقال ان عنده الاسماء، كان من المفترض أن يغلق الملف خلال العمر الفني للجهاز وهو خمس سنوات، كان ينبغي خلالها حل الملف».
وتساءلت «لماذا تم التمديد والمماطلة، من هم المتنفذون المتمصلحون من هذا الكرت السياسي الذي تسبب بثقل على تركيبة البلد، وعلى الخدمات، وعلى الوضع الأمني؟»، معلنة «المشكلة اننا مخترقون أمنياً»، داعية إلى «تجنيس حملة احصاء 65 وخلصونا غيرهم ما فيه».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي