No Script

الفيلبين: ترحيل عالم صواريخ عراقي ينتمي إلى «حماس»

No Image
تصغير
تكبير

أعلنت الفيلبين، اليوم الاثنين، انها ستقوم بترحيل عراقي وصف بأنه عالم ينتمي لحركة حماس ومتهم بمساعدتها في اطلاق الصواريخ على اسرائيل.

وكانت السلطات العراقية قد ابلغت الفيلبين بوجود طه محمد الجبوري على اراضيها. وقد اوقفته السلطات الفيلبينية أمس، بحسب ما اعلن قائد الشرطة رونالد ديلا روزا في مؤتمر صحافي.

الا ان الشرطة اكدت ان التوقيف تم بسبب وجود مشاكل في تأشيرة الدخول، وليس لوجود ادلة بممارسة انشطة قتالية. وقال ديلا روزا «انه اجنبي مقيم بصورة غير شرعية. انتهت مدة تأشيرته لذا يجب ان يتم ترحيله فورا».

وقال المتحدث ان الموقوف «اقر بانه ينتمي الى حركة حماس. انه عالِم كيميائي ومهمته تطوير التكنولوجيا الصاروخية التي تعتمدها الحركة في اطلاق الصواريخ من مناطقها باتجاه الجانب الاسرائيلي».

وقال المسؤول الامني انها المرة الاولى التي تتعامل فيها السلطات الفيلبينية مع عنصر مفترض في حماس، الحركة التي يعتبرها الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة واسرائيل «منظمة ارهابية».

وقال ديلا روزا انه لم تتضح حتى الساعة اسباب سفر عالِم الكيمياء الى الفيلبين.

وقالت الشرطة انه وصل العام الماضي في خضم المعارك التي خاضتها القوات الفيلبينية ضد مقاتلين موالين لتنظيم الدولة الاسلامية كانوا قد سيطروا على مدينة مراوي في جنوب البلاد.

وكان الجبوري قد امضى معظم الاوقات في مانيلا والمناطق المجاورة. وقال للشرطة انه لم يكن ينوي تنفيذ اي عمل ارهابي في الفيلبين، بحسب ما اعلن ديلا روزا.

 

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي