الفريق أجرى بروفة أمس ويقدم عرضه ظهر اليوم عند الأبراج

«الأسهم ثلاثية الألوان» الإيطالية تستعرض في سماء الكويت

فيما يشهد شاطئ الخليج العربي بجانب أبراج الكويت بعد ظهر اليوم العرض الجوي لفريق القوات الجوية الإيطالية «الأسهم ثلاثية الألوان»، أجرى الفريق أمس ضمن فعاليات الأسبوع الإيطالي في الكويت، بروفة للعرض الذي سينفذه فريق من طياري الجيش الإيطالي المتخصص في العروض البهلوانية «فريتشي تريكولوري»، وهو أكبر تشكيل بهلواني جوي في العالم.
وسيقوم مركز اختبار الطيران للقوات الجوية الإيطالية وفريق الأكروبات التابع للقوات الجوية الإيطالية، بتنفيذ ثلاثة عروض جوية على الخليج في المنطقة الكائنة ما بين الجزيرة الخضراء وابراج الكويت. وتمنى الملحق العسكري الايطالي العقيد فيتو كراكاس ان تعمل هذه العروض الجوية الجميلة على التخفيف على أهل الكويت وإمتاعهم كي ينسوا ما تعرضوا له من سوء احوال جوية خلال الاسبوع الماضي، لافتاً ان السفارة والملحقية العسكرية عملتا بجد لاستضافة هذا العرض في الكويت الصديقة.
واضاف في تصريح لـ «الراي» ان جميع الطيارين والطائرات المشاركة في هذا العرض تتبع سلاح الجو الإيطالي وهي طائرات معروفة لدى الطيارين الكويتيين الذين تلقوا تدريباتهم عليها في ايطاليا، مؤكدا انه اضافة لطائرات فريق الاكروبات الجوي ستشارك طائرتان الاولى هي T346A، والثانية هي Eurofighter ليتمكن الجمهور الكويتي من رؤية قدرات سلاح الجو الايطالي وتكنولوجيته المتطورة. واشار إلى ان مثل هذه الفعاليات تعمل على تقوية العلاقات بين البلدين وتطورها بشكل أكبر مما هي عليه الآن على الرغم من أنها تعتبر مثالية.


وفي بداية بروفة العرض أمس، استعرضت طائرة T346A مهاراتها القتالية وقدراتها على المناورات وسط استحسان الحضور، فيما لم تشارك «اليوروفايتر» في البروفة على الرغم من تواجدها بالجو بالقرب من باقي الطائرات لتأخر الوقت، ولكي تكون مفاجأة عرض اليوم.
من جهتها، دعت رئاسة الأركان العامة للجيش الجمهورلحضورالعرض الجوي لفريق القوات الجوية الإيطالية «الأسهم ثلاثية الألوان»، مشيرة إلى أن العرض سيبدأ الساعة 1.30 ظهرا، برعاية وحضور رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي