No Script

فرقة الخليج كرّمت نجوم «شارع أوتوقراطيا» و«قصر الساعات»

تصغير
تكبير
• ميثم بدر: حضور الروّاد ومتابعتهم الداعم الحقيقي لإنجازات «مسرح الخليج العربي»

• محمد المنصور: وزير الإعلام وافق على إطلاق اسم منصور على استوديو الدراما في الإذاعة

• عبد الرحمن العقل: منصور المنصور سيبقى أستاذاً ومعلّماً
تحت رعاية وبحضور الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب المهندس على اليوحة، احتفت فرقة مسرح الخليج العربي مساء أول من أمس على مسرح الشامية، بالمشاركين في مسرحيتي «شارع أوتوقراطيا» و«قصر الساعات»، وسط حضور فني وإعلامي كبير.

حضر الاحتفال إلى جانب اليوحة كل من الأمين العام المساعد لقطاع الفنون بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب محمد صالح العسعوسي، مديرة إداراة المسارح بالمجلس كاملة العياد، وعدد من الفنانين أبرزهم الفنانون محمد المنصور، عبد الرحمن العقل، عبد العزيز الحداد، أحمد إيراج، الدكتور محمد مبارك بلال، ورئيس مهرجان أيام الشباب المسرحي المخرج عبد الله عبد الرسول، والإعلامية القديرة أمل عبد الله، وغيرهم.

واستهل عريف الحفل خالد البناو المناسبة بالترحيب بالحضور، مثنياً على جهود فرقة مسرح الخليج العربي، ومثمّناً حصول مسرحية «شارع أوتوقراطيا» على تسع جوائز، فضلاً عن جائزة أفضل عرض من مهرجان أيام مسرح الشباب، ومشيداً بنجاح مسرحية «قصر الساعات» جماهيرياً خلال العيد.

من جانبه، وجه رئيس مجلس إدارة فرقة الخليج الفنان ميثم بدر الشكر إلى رواد الفرقة والحضور، مؤكداً أن تواجدهم ومتابعتهم لفرقة مسرح الخليج وأعمالها، كان له الأثر الطيب في دعم وتشجيع أبنائها والمنتسبين إليها في تحقيق هذه الإنجازات، ومشيراً إلى أن الفرقة حققت نتائج متميزة خلال الفترة الماضية، في المهرجانات والمناسبات للجمهور المحب للمسرح.

كما ألقى الفنان عبد الرحمن العقل، وهو أحد أبناء الفرقة، كلمة بمناسبة ذكرى وفاة الفنان الراحل منصور المنصور، أثنى فيها على تاريخه الحافل وعطائه الكبير للكويت وللمسرح والإذاعة والتلفزيون، مؤكداً أنه كان أستاذاً ومعلماً وأحد أبرز مؤسسي فرقة الخليج، داعياً العلي القدير أن يتغمده برحمته.

بدوره، شدد الفنان محمد المنصور في كلمة مقتضبة، على أن مسرح الخليج الذي تأسس في بيت المنصور، سيظل باقياً وسيظل اسم منصور المنصور خالداً، لافتاً إلى أن وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، وافق على إطلاق اسم منصور المنصور على ستوديو الدراما في الإذاعة، ليكون جنباً إلى جنب ستوديو صقر الرشود، ويظل مسرح الخليج متواجداً في كل مكان، متمنياً للفرقة مزيداً من الإنجازات والإزدهار.

ثم تم تكريم الفنانين المشاركين في مسرحية «شارع أوتوقراطيا» وبينهم الفنان خالد المفيدي والمؤلفة فاطمة العامر، منال الجارالله، أحمد التمار، إبراهيم الشيخلي، عبد الله النصار، والطفلة سارة عبد الرزاق وغيرهم. كما تم تكريم المشاركين في مسرحية «قصر الساعات» ومنهم فاطمة العامر، شهد الياسين، أحمد إيراج، نور الغندور، أيمن عبد السلام وعقيل الرئيسي وغيرهم.

وتم تكريم عدد من العاملين في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، ومنهم فالح المطيري، الطاف يحيى، محمود حسن، حسين عباس، محمد المنصور، كاملة العياد ومحمد السنعوسي. وفي الختام تم إهداء الأمين العام للمجلس الوطني المهندس علي اليوحة درعاً تذكارية.

عيون «الراي»

? في نهاية التكريم، أعلن عريف الحفل خالد البناو أن المناسبة تتزامن مع عيد ميلاد الفنانة نور الغندور، وأحضرت لها الفرقة كيكة، وتبادل معها الحضور التهاني والتبريكات.

? كشف الفنان عبد الرحمن العقل في كلمته، عن أن هناك تكريماً للفنانة مريم الصالح، بمناسبة شفائها وعودتها من رحلة العلاج، ولكن لم يتم الإعلان عن اسمها ضمن المكرمين.

? حظي الحفل بحضور كبير من الفنانين وأعضاء فرقة الخليج العربي.

? أخرج الحفل على خشبة المسرح فهد الأحمد البلوشي.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي