برلمانيون مصريون لـ«الراي»: فوز مصر بتنظيم أمم أفريقيا «شهادة ثقة».. وصلاح «خير سفير»

«الصحة» تجهز مستشفياتها.. و«السياحة» تروّج
  • 11 يناير 2019 01:44 م
  • الكاتب:القاهرة - من فريدة موسى ومحمد صابر

يشعر المجتمع المصري بفرحة عارمة، بعد إعلان فوز بلادهم بتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقة 2019، سواء على المستوى الرسمى أو الشعبي، حيث أشاد نواب البرلمان في مصر بإعلان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم فوز مصر، فيما بدأت الوزارات والجهات المعنية فى الاستعداد.

وأشادت لجنة الشباب والرياضة في برلمان مصر بالفوز، مشيرة إلى أن هذا الإعلان بمثابة شهادة ثقة جديدة لقدرة مؤسسات الدولة على استضافة أعظم البطولات القارية، ورسالة قوية توضح مدى شعور الجميع إقليميا ودوليا بحجم الاستقرار، كاشفة أنها ستواصل فتح خطوط اتصال دائمة مع كل المعنيين بتنظيم الملف لبحث كيفية المساهمة في إزالة أي عراقيل من المحتمل وجودها أمام المنظمين.

وقال رئيس اللجنة أشرف رشاد لـ«الراي»: «إن ثقة اللجنة قي قدرة الملف المصري على تخطي المنافس، كانت ثابتة منذ البداية، و بمثابة خطوة مهمة تعزز الجهود التي تبذلها مصر للنهوض بالمنظومة الرياضية».

وأشارت النائب أنيسة حسونة، إلى أن أجواء البطولات العالمية غابت عن الدولة المصرية منذ فترة طويلة، وعودتها الآن تأكيد على استعادة مكانة الدولة والاعتراف بأمنها من قبل دول العالم.

وأشارت، إلى ضرورة وضع خطة تسويق قوية من قبل الدولة المصرية، تضمن الاستفادة القصوى من التنظيم في مجالات السياحة والاقتصاد وغيرها، للاستفادة من آلاف الجماهير التي ستأتي لدعم فرقها.

وأكد النائب عمر وطني لـ«الراي»، أن الفوز يعد تأكيدا على قدرة الدولة المصرية في تنظيم واحدا من أهم الأحداث الكروية وأبرزها على مستوى العالم كله، لتعود مصر من جديد إلى احتضان كاس الأمم بعد تغيبه 13 عاما، وهو فرصة لتسويق مصر سياحيا وأثريا.

وأكد النائب محمد حلمي، أن الموافقة الجماعية من الاتحادات الأفريقية لاستضافة مصرلبطولة 2019، يعد تتويجا لعودة مصر بقوة لانتماءها الأفريقي، وعودتها للريادة.

وأشاد نواب البرلمان، بإعلان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» تتويج نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2018 للمرة الثانية.

وقال النائب الدكتور صلاح حسب الله لـ«الراي»: «النجم المصرى العالمي محمد صلاح يستحق الفوز بهذه الجائزة للمرة الثانية لأنه أسعد جميع محبي كرة القدم فى العالم، مؤكدا أ اللاعب الموهوب الخلوق محمد صلاح رفع اسم وعلم مصر خفاقا إقليميا وعربيا وأفريقيا وعالميا.

وقال رئيس لجنة حقوق الإنسان النائب علاء عابد لـ«الراي»، النجم المصري محمد صلاح أصبح أيقونة المصريين والعرب والأفارقة والعالم كله.

وأشاد النائب عاصم عبد العزيز مرشد، بجهود وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واتحاد كرة القدم بشأن ملف فوز مصر بتنظيم البطولة الأفريقية، مؤكدا أن مصر تستحق بكل جدارة تنظيم هذه البطولة الأفريقية الكبيرة.

وفي سياق متصل، كشفت وزيرة الصحة والسكان في مصر الدكتورة هالة زايد، بدء استعدادات الوزارة للتجهيز للتأمين الطبى لفعاليات بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وقالت: «إن الوزارة تنسق مع وزارة الشباب والرياضة، والجهات المعنية في الدولة لمعرفة المحافظات التي من المقرر أن تستضيف فعاليات البطولة، والفنادق والأماكن المقرر أن تضم المنتخبات الإفريقية المشاركة في «كأس الأمم»، ومشجعيها، بهدف تأمينها طبيا بشكل كامل».

وقدمت وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط، التهنئة إلى الشعب المصرى بمناسبة فوز مصر باستضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية فى يونيو 2019.

وثمنت، استضافة مصر لهذا الحدث الرياضى الكبير على أرضها، خاصة أن آخر مرة استضافت فيها مصر البطولة كان في عام 2006، ويأتى هذا تزامنا مع تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي لعام 2019، وأكدت أنه سيتم الترويج مبكرا لهذه البطولة، خاصة أنها تبعث برسالة إيجابية هامة عن مصر وعن الأمن والأمان الذي تتمتع به، كما أنه يعكس ثقة العالم في قدرة الدولة المصرية على استضافة وتنظيم الفعاليات الكبرى.

 

 

 

 

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا