الزميلان محمد المشعل وباسل آغا مع جائزة تلفزيون «الراي»


تلفزيون «الراي» رقم واحد... على الشاشات الكويتية

«قمرنا» أضاء على نجوم «المميّزون في رمضان»

نايف الشمري: اختيار الفائزين لا يأتي من باب المجاملات... بل عن طريق الاستفتاء

هيفاء عادل: شكراً للقيمين على المهرجان لأنهم تذكروني وكرموني

«المواجهة» أفضل عمل متكامل

ريم أرحمة... أفضل فنانة خليجية وأفضل دور مُركّب عن «الخطايا العشر»

مرام وهند البلوشي وهنادي الكندري أفضل ممثلات دور أول

خلود وأمين أفضل ثنائي ... وفهد العرادي ونهى نبيل  شخصيات مؤثرة في «السوشيال ميديا»


عام يمضي ويجيء عام، «وقمرنا الفضائي» ساطعٌ لايغيب عن سماء التميز والإبداع عام بعد عام.
ففي ليلة احتفالية بهيجة، احتضنها مسرح الفنان عبدالحسين عبدالرضا، حصدت شاشة تلفزيون «الراي» المرتبة الأولى على القنوات الكويتية، بعدما توّجت أول من أمس، في مهرجان «المميزون في رمضان» بدورته الحادية عشرة، والذي احتفى هذا العام بالفنانة هيفاء عادل كشخصية المهرجان، كما توّج كوكبة كبيرة من نجوم الدراما والبرامج التلفزيونية والإذاعية الذين تألقوا في شهر رمضان الفضيل، إلى جانب تكريم باقة من مشاهير «السوشيال ميديا» والرعاة الرسميين.
شهد المهرجان، حضور حشد غفير من الفنانين والإعلاميين والنجوم المبدعين في مجالات شتى، تقدمهم راعي المهرجان الشيخ دعيج الخليفة الصباح، بالإضافة إلى القائم بأعمال السفارة اللبنانية السفير ماهر خير والفنانة هيفاء عادل، وباقة أخرى كبيرة من المحتفى بهم.
بعد الترحيب بالضيوف، قدم عريف الحفل المذيع صالح الراشد نبذة مقتضبة عن الدورات السابقة لمهرجان «المميزون في رمضان» تخللتها مقتطفات مرئية عُرضت على شاشة المسرح، تضمنت كلمات لعدد من النجوم المكرمين وقتذاك.
من جهته، شدد مدير المهرجان نايف الشمري على أن اختيار الفائزين لا يأتي من باب المجاملات على الإطلاق، بل عن طريق استفتاء جماهيري في مواقع «السوشيال ميديا» يتم التصويت من خلاله، موضحاً أنه في كل دورة من دورات المهرجان هناك أسماء جديدة يتم تتويجها للمرة الأولى، في حين تغيب أسماء أخرى عن منصة التكريم.
بعدها، عُرض «ريبورتاج» خاص بشخصية المهرجان الفنانة هيفاء عادل، استعرض مسيرتها الفنية الطويلة والزاخرة، قبل أن تعتلي خشبة المسرح لتعبّر في كلمة ارتجالية عن سعادتها الغامرة بهذا الاحتفاء، قائلة: «قبل كل شيء أدعوكم للوقوف دقيقة حداد، كما أرجو منكم تلاوة سورة الفاتحة، على روح الفنان الكبير الراحل عبدالحسين عبدالرضا». وتابعت قائلة: «أنا سعيدة للغاية لأنني أُكرّم اليوم على خشبة عبدالحسين، لكنني حزينة أيضاً لأن بوعدنان ليس موجوداً معنا، وهذه مشيئة الله وقدره، ولا اعتراض على ذلك».
وتقدمت عادل بالشكر والامتنان لكل القائمين على مهرجان «المميزون في رمضان» لأنهم - وعلى حد قولها - تذكروها فكرموها، متمنيةً التوفيق والسداد لكل الفنانين من جيل الشباب. ووجهت الفنانة رسالة إلى المكرمين، قائلةً: «حافظوا على اسم الكويت مثلما حافظنا عليه نحن جيل الزمن الجميل». ثم اعتذرت لعدم قدرتها على استكمال الحفل لارتباطها ببروفات لعمل مسرحي تعكف على تقديمه خلال إجازة عيد الفطر.
بدأت مراسم التكريم، وكانت الفنانة مرام البلوشي أول المكرمين كأفضل ممثلة دور أول عن دورها في مسلسل «الخافي أعظم»، تلتها شقيقتها الفنانة هند البلوشي التي حازت هي الأخرى جائزة أفضل ممثلة دور أول عن دورها في مسلسل «روتين».
أما جائزة أفضل دور مركب وأفضل فنانة خليجية، فكانت من نصيب الفنانة ريم أرحمة عن دورها في مسلسل «الخطايا العشر»، في حين حصدت الطفلة ملك أبو زيد جائزة تشجيعية عن دورها في مسلسل «عبرة شارع».
الفنان عبدالله عبدالرضا حقق جائزة أفضل ممثل دور ثان عن دوره في المسلسل التراثي «سموم - المعزب 2»، كما حقق زميله في العمل الفنان محمد المنصوري جائزة أفضل ممثل واعد.
وهنا توهج «قمرنا الفضائي» وتوّجت شاشة تلفزيون «الراي» كأفضل قناة تلفزيونية للعام 2018 لتحافظ بذلك على اللقب ولتستمر في طليعة القنوات الكويتية، وتسلم الجائزة الزميل محمد المشعل. وفيما حاز برنامج «بالعربي مع غالب» جائزة التميز الرمضاني، أطل مسلسل «المواجهة» كأفضل عمل درامي متكامل.
على صعيد العالم الافتراضي، فاز نجم «السوشيال ميديا» فهد العرادي كأفضل شخصية مؤثرة، كما نال كل من الدكتورة خلود وزوجها أمين جائزة أفضل ثنائي، نظير عملهما الإنساني في «مواقع التواصل»، عطفاً على حصول نهى نبيل على جائزة الشخصية النسائية الأكثر تأثيراً في «السوشيال ميديا».
كما تم تقديم تكريم خاص لجريدة الأنباء، كونها إحدى الرعاة الإعلاميين للمهرجان، بينما توجت الفنانة هنادي الكندري كأفضل ممثلة دور أول عن دورها في مسلسل «التاسع من فبراير»، وكذلك حاز زوجها الفنان محمد الحداد جائزة أفضل ممثل دور أول عن العمل ذاته.
المذيعة أماني البلوشي استحوذت على جائزة أفضل مذيعة إذاعية عن برنامجها «فكر شوي»، في حين فاز الفنان خالد بوصخر بجائزة أفضل ممثل دور أول عن دوره في مسلسل «الجسر».
وأكملت المذيعة أماني البلوشي مراسم التكريم، عوضاً عن زميلها المذيع صالح الراشد، الذي اعتذر عن عدم تقديم الحفل لارتباطه في تقديم برنامجه التلفزيوني «3S»، لتعلن البلوشي عن الفائز التالي، وهي الفنانة والمذيعة شيلاء سبت عن تقديمها لبرنامج «3S»، وهي أول تجربة لسبت في مجال التقديم التلفزيوني، كذلك تسلم المذيع صالح الراشد قبيل مغادرته جائزة أفضل مذيع عن البرنامج نفسه، كما حقق البرنامج إياه جائزة أفضل برنامج حواري في رمضان.
ولم تنته فقرات الحفل عند ذلك الحد، بل شهدت منصة التكريم حصول الفنان والمنتج باسم عبدالأمير على جائزة أفضل منتج للعام 2018، وذهبت جائزة أفضل مخرج درامي لمناف عبدال عن مسلسل «مع حصة قلم».
بدوره، فاز فهد باسم بجائزة التميز الرمضاني عن دوره في المسلسل التلفزيوني «فوق السحاب»، وحقق المذيع علي الخالدي جائزة أفضل برنامج إنساني عن برنامجه «كلام الناس» الذي يُبث على قناة الشرقية، في حين قطف الطفلين غرور صفر وأحمد بن حسين جائزة تشجيعية عن دوريهما في مسلسل «كبروها».
وذهبت جائزة أفضل ممثل دور ثان للممثل سعود بوعبيد عن دوره في مسلسل «عبرة شارع»، ثم قُدِمت جائزة تقديرية للمنتج والكاتب سلمان الحبيل عن مسلسله «كنا وصرنا».
رتاج العلي فازت بجائزة أفضل طفلة فنانة عن دورها في مسلسل «مع حصة قلم»، كما تسلم عادل اليحيى جائزة تقديرية عن إشرافه على مسلسل «التاسع من فبراير».
أما أفضل تأليف درامي، فكان من نصيب الكاتب الشاب علي الدوحان عن مسلسل «مع حصة قلم»، وحصلت مها محمد على جائزة أفضل ممثلة دور ثان عن دورها في مسلسل «روتين»، بينما قُدمت جائزة تشجيعية للفنانة رانيا شهاب عن دورها في مسلسل «عطر الروح»، وتسلمت الفنانة بيهانا جائزة تشجيعية عن دورها في مسلسل «المواجهة»، كما حاز سعد العدواني جائزة أفضل مدير إنتاج عن مسلسل «المواجهة»، وشملان المجيبل أفضل ممثل دور ثان عن دوره في مسلسل «بات نايت»، وتسلمت الفنانة هدية بدر جائزة تشجعية عن دورها في مسلسل «الخافي أعظم»، لتحصد الفنانة إيمان الحسيني جائزة أفضل ممثلة واعدة عن دورها في مسلسل «محطة انتظار».

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا