No Script

المباحث أوقفت أحدهما في المطار والثاني في حولي

«الداخلية» تضبط فيلبينيين في قضية تهريب الخادمات ... والسفير يعلّق: مجرّد سائقين سنوكل لهما محامياً

No Image
تصغير
تكبير

- المتهمان ليسا ديبلوماسيين واستعانت بهما السفارة لمعرفتهما بمناطق الكويت
- الموقوفان اعترفا بتهريب خادمات من مناطق جابر الأحمد والرقة والأحمدي والجابرية والعدان والظهر


فيما أعلنت وزارة الداخلية أن الإدارة العامة للمباحث الجنائية تمكنت من ضبط شخصين من الجنسية الفيلبينية، على خلفية قضية تهريب الخادمات من منازل كفلائهن، علّق السفير الفيلبيني ريناتو دي فيلا بالقول انهما «سائقان، والسيارات التي بحوزتهما مستأجرة وليست ديبلوماسية»، مبيناً أن «السفارة ستوكل محاميها لمتابعة القضية».
وكشف مصدر أمني أن رجال المباحث الجنائية «أوقفوا أحد المتهمين فجر أمس في المطار أثناء توصيله عدداً من الخادمات للمغادرة، في حين تم ضبط الثاني في منطقة حولي». وأفاد بأن «التحقيقات أظهرت أن المتهمين ليسا ديبلوماسيين، لكن أعضاء في السفارة الفيلبينية كانوا يستعينون بهما لتنفيذ عمليات تهريب الخادمات، نظراً لمعرفتهما بمناطق الكويت».
واشار إلى ان «الاعترافات الأولية كشفت ان المتهمين شاركا في تهريب خادمات من مناطق جابر الأحمد والرقة والأحمدي والجابرية والعدان والظهر».


وأضاف ان «المتهمين أقرا بأن 3 مواطنين كانوا أحبطوا محاولة تهريب خادماتهن من أمام بيوتهم، وتوصلوا إلى تسوية مع فريق السفارة بعدم أخذهن».
وأعلنت وزارة الداخلية أن «المتهمين أقرا واعترفا بارتكابهما هذه الجريمة وعدة جرائم مماثلة في مناطق مختلفة من البلاد جار العمل على حصرها». وأضافت أن «المتهمين أفادا أيضا بأنهما يقومان بالفعل بالتواصل مع عاملات المنازل من الجنسية الفيلبينية وتحريضهن على الهرب من منازل كفلائهن». وأشارت إلى أن «مجموعة من المواطنين تقدموا ببلاغات مختلفة نتيجة لتلك الممارسات، التي نتج عنها تعرض بعض عاملات المنازل للاستدراج من قبل اشخاص مجهولين من أمام منازلهم، الأمر الذي دعا قطاع الأمن الجنائي الى تكثيف البحث والتحري وجمع الاستدلالات لضبط مرتكبي تلك الممارسات المؤثمة والتحقيق معهم لتقديمهم للجهات المختصة». وأكدت «مواصلة أعمال البحث والتحري للوصول الى باقي المتهمين الضالعين في ارتكاب تلك الجرائم تمهيدا لتقديمهم للعدالة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي