No Script

«فيفا» يرشّحها وعمان لاستضافة مباريات من كأس العالم 2022 التي تنظمها قطر

المونديال... يقترب من الكويت

No Image
تصغير
تكبير
  • • مرزوق الغانم: على الحكومة الاستعداد التام وتهيئة الظروف لمثل هذا الحدث التاريخي
  • • مرشح الإمارات للاتحاد الآسيوي: أتمنى أن يبقى الشيخ أحمد الفهد على الحياد
  • - الكويت وسلطنة عمان تملكان حظوظاً كبيرة لاستضافة كأس العالم... ومستعد لزيارة قطر في حال فوزي

تقترب الكويت من تحقيق حلم استضافة مباريات في بطولة كأس العالم 2022 التي تنظمها قطر، ففيما رأى رئيس الهيئة العامة للرياضة في الامارات محمد خلفان الرميثي أن الكويت «تعتبر من أقوى الدول المرشحة لاستضافة مباريات في البطولة»، نقلت وكالة «أسوشيتد برس» للأنباء عن مصدر وصفته بأنه «مُطّلع على بواطن الأمور» في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قوله إن «الاتحاد ما زال مستمراً في بذل مساعيه الجادة لإشراك الكويت وسلطنة عُمان في استضافة النهائيات جنباً إلى جنب مع دولة قطر».
ورأى المصدر - وفقاً للوكالة أنه «بما أن الاجتماع المرتقب لمجلس رئاسة الفيفا في 14 مارس الجاري في مدينة ميامي الأميركية سيشهد التصويت على مقترح زيادة عدد المنتخبات المشاركة في نهائيات 2022 ليصبح 48 منتخبا بدلاً من 32، فإنه في حال موافقة المجلس على ذلك المقترح ستعزز جداً فرصة التصويت بـ(نعم) على مقترح إشراك الكويت وسلطنة عمان مع قطر، إلا في حالة أن تقرر تأجيل القرار النهائي إلى مؤتمر الفيفا السنوي في يونيوالمقبل».
ودعا رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم المسؤولين في الحكومة إلى «الاستعداد التام وتهيئة الظروف لمثل هذا الحدث التاريخي»، شاكراً رئيس الفيفا جياني انفانتينو والأشقاء في قطر على طرح اسم الكويت لاستضافة بعض المباريات.
من جهته، قال الرميثي في مؤتمر صحافي أعلن فيه ترشحه رسمياً لرئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم «آسيا تستحق أفضل، الآن حان وقت التغيير».
وأضاف، رداً على سؤال عن مدى حيادية المجلس الأولمبي الآسيوي في الانتخابات: «أنا لا يهمني. أتمنى ان يبقى الشيخ أحمد الفهد على الحياد. لكن الفهد، وبحكم ابتعاده عن كرة القدم نتيجة قضية ريتشارد لاي (الرئيس السابق لاتحاد غوام في كرة القدم)، لن يكون متواجداً في كوالالمبور»، مضيفاً «لا أعتقد بأن المجلس ما زال بالقوة نفسها التي كان عليها قبل ست سنوات».
ورأى بأن الكويت وسلطنة عمان «تملكان حظوظاً كبيرة لاستضافة عدد من مباريات مونديال 2022»، مشدداً على انه «علينا دائماً التذكر بأن البطولة قطرية»، وأضاف: «إذا شاركت خمس دول خليجية في استضافة عدد من المباريات فسيكون ذلك جيداً»، وأكد: «أنا مستعد لزيارة الدوحة في حال فوزي لأن قطر إحدى الدول المهمة على صعيد كرة القدم».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي