No Script

الغانم: فوز مرشحة المكسيك برئاسة «البرلماني الدولي» يعكس ثقل المجموعة العربية

No Image
تصغير
تكبير
أكد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ان نتائج انتخابات رئاسة الاتحاد البرلماني الدولي أثبتت ثقل المجموعة العربية وتأثيرها عندما تصوت ككتلة واحدة.

وقال الغانم في تصريح صحافي عقب التصويت على انتخابات الرئاسة التي أسفرت عن فوز المرشحة المكسيكية غابرييلا كويفاس «إن لقاءنا المطول كوفد كويتي مع كويفاس ومن ثم لقاءات زملائي العرب معها واجتماعنا لاحقا كمجموعة عربية أسفر عن قرار جماعي بدعم كويفاس».

وأضاف الغانم «إن دعم كويفاس جاء بعد ان اكدنا لها ضرورة ان تتبنى الرئاسة القادمة القضايا العربية والاسلامية العادلة وان يتم العمل حثيثا لاعتماد اللغة العربية من ضمن اللغات الرسمية الاساسية في الاتحاد، اضافة الى تبني الافكار المتعلقة بضرورة تعديل النظام الاساسي للاتحاد بحيث يتم فرض اجراءات وجزاءات وعقوبات ازاء اي برلمان يخالف مباديء النظام الاساسي للاتحاد».

وقال الغانم «للمرة الثانية في هذا المؤتمر، يسفر التنسيق العربي عن نتائج عملية ملموسة بعد النجاح العربي والاسلامي في اقرار البند الطارئ المتعلق بالروهينغا والذي تقدم به البرلمان الكويتي وبرلمانات عربية واسلامية أخرى».

وعلى صعيد متصل اشاد الغانم باداء الرئيس السابق صابر شودري، واصفا اياه بانه «أحد افضل من ترأس الاتحاد منذ تأسيسه»، مشيرا إلى أنه أدار الاتحاد بخبرة وحكمة وكان متفاعلا مع القضايا العربية والاسلامية".


الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي