No Script

الكويتية «إماجن» نافست العالمية «ذا إيلوجينستس» ... في «الخفّة والخدع البصرية»

الكويتية «إماجن» نافست العالمية «ذا إيلوجينستس» ... في «الخفّة والخدع البصرية»

تصغير
تكبير

كمسرح فكاهي غزير بالكوميديا والخدع البصرية، بدت قاعة الاستوديو في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي، أول من أمس، بعدما تحولت إلى شعلة من النشاط الدؤوب، لفرقة «إماجن»، التي تتكون من 22 موهوباً كويتياً في فنون الخفّة. لكن من تولى العرض الانفرادي منهم هو فقط قائد الفرقة عبداللطيف الصالح، الذي قدم مهاراته ببراعة على المسرح، تبعه عرض آخر لفريق الخدع البصرية العالمي «ذا إيلوجينستس».
وقد جرت تحضيرات مكثفة سبقت العرض المصغر لكلا الفريقين، قبيل العروض الرسمية التي انطلقت أمس (الأربعاء)، ويتقرر استمرارها لأربعة أيام متتالية، من على خشبة المسرح الوطني، الذي تم تصميمه خصيصاً لاستيعاب عروض الأوبرا والأعمال الموسيقية والراقصة والباليه، وهو ما يتيح أفقاً واسعاً لنجوم هذا العرض، كي يطلقوا العنان لمواهبهم على مدى 100 دقيقة، ليقدموا الفرجة والإبهار في آن معاً.
شهد العرض المصغر، حضور كوكبة من الجمهور الكويتي، إلى جانب مؤسس مسرح الرعب الفنان عبدالعزيز المسلم، إذ كان يتابع - عن كثب - كل المهارات والخدع البصرية، كما لو أنه يعرف خيوط اللعبة جيداً.
في البداية، قدم الموهوب الكويتي عبداللطيف الصالح مهاراته بخفة يدٍ ودم، حيث استهلها بخدعة أثارت الإعجاب وأبهرت الحضور، بعدما خرج من صندوق متوسط الحجم يكفي لحمل إنسان رشيق البنية، وهو ما فعله الصالح، حيث اختبأ داخله لبعض ثوانٍ، ليقوم رفاقه بغرس السكاكين في كل اتجاه من الصندوق، قبل أن يخرج منه سليماً ومن دون إصابته بأذى.
بعدها، أثار دهشة الحاضرين بلعبة الورق «الجنجفة»، خصوصاً عندما شاركه الجمهور في اللعب، ليثبت للجميع مصداقيته وبراعته. وقد لاقى تفاعلاً وتصفيقاً منقطعي النظير، كما وضع بصمته الخاصة في تطوير هذه الخدعة، ليسجل ابتكاراً جديداً لم يسبقه إليه أحد في هذا المجال، وفقاً لكلامه.
أيضاً، أبدع الصالح في خدعة شدّ اليدين، بعد أن قام اثنان من الجمهور تم اختيارهما بطريقة عشوائية، لتوثيق يدي المخادع وربطهما جيداً، باستخدام حبل صلب يشبه حبال الأشرعة في السفن الخشبية، إلا أنه وبسرعة البرق تمكن من الإفلات وبسهولة، الأمر الذي أثار الشكوك عما إذا كان المخادع مربوطاً بالفعل أم لا.
بعد ذلك، قدم أحد أعضاء الفريق العالمي «ذا إيلوجينستس» الملقبون بـ«السادة السحرة» خدعة الحبل وغيرها من ألعاب الخفة، بمشاركة أحد الأطفال من الجمهور.
ومن المتوقع أن تحظى خدع الماكرآندرو باسو ذي الأصول الإيطالية والملقب بـ«فنان الهروب» شغف الجمهور الكويتي، خلال العروض الرسمية في مركز الشيخ جابر الثقافي، لا سيما خلال هروبه مما يُعرف بـ«صندوق هوديني المائي» وهو عبارة عن خزان تغمره المياه ويتم إغلاقه بإحكام، لكن باسو الذي اشتهر بدعوة جمهوره إلى المشاركة في عروضه ينجح في الهروب من الصندوق بطريقة احترافية.
يعرف «ذا إيلوجينستس» بأنه أكثر عروض السحر مبيعاً في العالم، حيث يضم أكثر المواهب في عالم السحر والخدع البصرية والتي حطمت الأرقام القياسية للمبيعات في جميع أنحاء الكرة الأرضية. يتميز هذا العرض الفريد من نوعه بأنه يقدم مجموعة من السحرة الموهوبين بصورة قريبة من الواقع والممارسين لفن الخدع البصرية بأسلوب مذهل.
قدم هذا العرض للمرة الأولى في أوبرا سيدني، ثم انطلق يجول العالم بعد نجاحه الكبير على مسارح برودواي في الولايات المتحدة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي