No Script

الحميضي والسلمان والحمود يشيدون بدعم سمو الأمير

انطلاق مهرجان الموروث الشعبي الخليجي

تصغير
تكبير
انطلق أول من أمس على مضمار نادي الصيد والفروسية مهرجان الموروث الشعبي الخليجي بمشاركة جياد من اندية الفروسية الأربعة المعتمدة، وهي اندية الصيد والفروسية والجهراء والفروانية والأحمدي.

وخصصت سبعة اشواط للجياد المختلطة لمختلف الدرجات، فيما خصص شوط واحد للجياد العربية الأصيلة وسط حضور جماهيري لافت.

وفاز الجواد «زوين» لاسطبل النشاما بمنافسات الشوط الاول، فيما احرز الجواد «برق دسمان» لاسبطل دسمان بمنافسات الشوط الثاني، بينما ذهب الشوط الثالث للجواد «تنفيذ» لغانم الحسيني.

واحرز الجواد «نوماس خالد» لاسطبل السيحان بجائزة الشوط الرابع، فيما فاز الجواد «المرتجز» لاسطبل الاصايل من نادي فروسية الاحمدي بسباق الشوط الخامس.

وتوج الجواد «مشراق» لاسطبل الجحيل بالشوط السادس.

وتمكن الجواد «المستعد» لجاسم بطاح من فروسية الجهراء من إحراز المركز الاول في الشوط السابع، فيما انتزع الجواد «المقرب» لاسطبل النشاما المركز الاول في الشوط الثامن الاخير.

وأوضح رئيس الهيئة العليا لسباق الخيل مدير عام السباق صالح الحميضي في تصريح لـ «الراي» على هامش منافسات اليوم الأول بأن جوائز مهرجان الموروث الشعبي هى مكرمة من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، مشيداً بالمشاركة الكبيرة من اندية فروسية الجهراء والفروانية والاحمدي بالإضافة الى نادي الصيد.

وقال: «طموح القائمين على نادي الصيد والفروسية كبير، نعم هناك معوقات كبيرة تتمثل في ضرورة تجديد مضمار السباق، والعمل جارٍ حالياً من اجل رفع الإيقاف المفروض على الفروسية».

من جانبه، أكد رئيس نادي فروسية الأحمدي الدكتور هايف الحويلة بأن المهرجان جاء مميزا من النواحي كافة، وأن مكرمة صاحب السمو أمير البلاد للخيل الفائزة ساهمت في المشاركة الكبيرة والتعاون بين الأندية المتخصصة كافة.

وطالب بزيادة الدعم المقدم للنادي، حيث ان الميزانية لا تكفي رواتب العاملين، اما الجوائز التي تقدم طوال الموسم والتي تصل الى 240 ألف دينار فتأتي من الشخصيات المحبة لهذه الرياضة.

وبيّن ان هناك بوادر تعاون بين الفروسيات كافة ونادي الصيد والفروسية، وأن هذا التعاون سيصب في مصلحة الرياضة.

وقال رئيس نادي فروسية الفروانية مبارك الديحاني بأن اللجنة المنظمة نجحت في تنظيم المهرجان الكبير الذي شارك فيه للمرة الاولى هذا العدد الكبير من اندية الفروسية في الكويت.

وأضاف: «نأمل في فتح المجال في الموسم المقبل لاندية مجلس التعاون الخليجي للمشاركة في سباقات الكويت لتحقيق المزيد من النجاح».

ووجه الديحاني شكره الى حضرة صاحب السمو امير البلاد على المكرمة الرائدة التي جمعت اندية الفروسية للمرة الاولى في مهرجان أكثر من ناجح.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي