No Script

«البترول الكويتية» يعين أعضاء منتدبين ورؤساء تنفيذيين في الشركات التابعة للمؤسسة

تصغير
تكبير
أصدر مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية عقب اجتماعه اليوم الاثنين برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية ووزير النفط بالوكالة رئيس مجلس الإدارة أنس الصالح قرارات بتعيين أعضاء منتدبين ورؤساء تنفيذيين في شركات المؤسسة التابعة.

وقال الناطق الرسمي للقطاع النفطي الشيخ طلال الخالد الصباح في بيان صحافي أن المجلس بحث الأسماء المرشحة لتولي المناصب القيادية في القطاع النفطي على ضوء انتهاء خدمات بعض القياديين، وأصدر قراراته بتعيين أعضاء منتدبين ونواب أعضاء منتدبين في مؤسسة البترول الكويتية ورؤساء تنفيذيين في شركاتها التابعة.

وذكر أن القرارات نصت على تعيين هاشم سيد هاشم عضوا منتدبا في مؤسسة البترول الكويتية لتولي مهام إدارة وتنفيذ مشروع التكامل بين مجمع التكرير والبتروكيماويات وكذلك تعيين جمال عبدالعزيز جعفر رئيسا تنفيذيا لشركة نفط الكويت.

كما تم تعيين محمد عبداللطيف الفرهود رئيسا تنفيذيا لشركة صناعات الكيماويات البترولية وعبدالناصر يوسف الفليج رئيسا تنفيذيا للشركة الكويتية لنفط الخليج ووفاء يوسف الزعابي عضوا منتدبا للتخطيط والمالية وسعد دهيليس بوخوصه نائبا للعضو المنتدب للشؤون المالية.

وأوضح الخالد أن المجلس بحث اثناء الاجتماع التركيبة المقترحة لمجالس إدارات الشركات النفطية التابعة والتي بدورها تعزز قواعد ومبادئ الحوكمة لرفع مستوى فعالية مجالس إدارات الشركات النفطية التابعة لمؤسسة البترول الكويتية بما يتماشى مع أفضل الممارسات العالمية.

وبين أن المجلس ناقش معايير وضوابط اختيار أعضاء مجالس إدارات الشركات النفطية المملوكة بالكامل لمؤسسة البترول الكويتية والأسماء المرشحة لها على ضوء التركيبة الجديدة المقترحة،حيث أصدر المجلس قرارته بتعيين أعضاء مجالس إدارات الشركات النفطية المملوكة بالكامل لمؤسسة البترول الكويتية للسنوات الثلاث القادمة.

وذكر أن المجلس بحث الهيكل التنظيمي لمؤسسة البترول الكويتية والتعديلات المقترحة عليه لمواكبة التحديات الحالية والمستقبلية وإجراء التغييرات المناسبة في ظل الظروف التي يشهدها العالم جراء انخفاض أسعار النفط العالمية وأثره على الأداء المالي للمؤسسة.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي