No Script

أطلقت حملة تستمر 5 أيام شارك في يومها الأول 1200 ضابط وفرد

«الدفاع» تنضم إلى الفزعة الوطنية للتبرع بالدم

تصغير
تكبير
تواصلت الفزعة الوطنية لليوم الثاني استجابة لنداء مسؤولي بنك الدم عبر «الراي» الذين حذروا من نفاد المخزون من الدم، فنظمت حملات التبرع بالدم.

وكان الصدى الأبرز أمس في وزارة الدفاع، حيث انطلقت حملة تستمر ثلاثة ايام في قطاعات الجيش للتبرع بالدم، وقد وصل عدد المتبرعين خلال اليوم الاول للحملة بوزارة الدفاع 1200 عسكري بين ضابط وفرد. وانطلقت حملة التبرع بالدم في مبنى مديرية الاتحاد الرياضي بالوزارة وبدأها نائب رئيس الاركان العامة للجيش الفريق ركن محمد الخضر.


وقال مدير مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بوزارة الدفاع العقيد منصور الخليل ان هذه المبادرة جاءت بناء على توجيهات كريمة من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ خالد الجراح الذي اعلن عنها انطلاقا من تفاعل وزارة الدفاع مع مؤسسات المجتمع المدني وتكاملها لما فيه خير هذا الوطن واهله.

واضاف الخليل في تصريح صحافي على هامش الحملة انها ستستمر خمسة ايام وستشمل كافة قطاعات الجيش، بما في ذلك مستشفى جابر الاحمد للقوات المسلحة، مشيرا الى ان هذا الاقبال الكبير من قبل ضباط وافراد منتسبي الجيش انما يدل دلالة واضحة على مدى التفاعل والصدى الكبير لبادرة وزير الدفاع وللحس الانساني الذي يتمتع به منتسبو القوات المسلحة لتلبية نداء الوطن.

وزاد الخليل ان وزارة الدفاع وكعادتها دائما لا تتوانى عن تلبية اي نداء يوجه لها مستشهدا بالدعوة الاخيرة التي اطلقت للتبرع بالدم من قبل المسؤولين هناك، وان وزارة الدفاع من اوائل الجهات التي لبت النداء بكل اريحية». وعرج على اعداد المتبرعين بالقول «لقد شهدنا اقبالا واسعا خلال اليوم الاول وان اعداد المتبرعين وصلت تقريبا إلى 1200 متبرع ما بين ضابط وفرد وأتوقع في الوقت نفسه زيادة الاقبال خلال الايام المقبلة من الحملة».

من جانبه قال رئيس هيئة الخدمات الطبية بمستشفى جابر الاحمد للقوات المسلحة الدكتور يوسف النصف ان هذه الحملة تأتي بتوجيهات من وزير الدفاع تلبية لنداء الواجب في ما يختص بنقص مخزون الدم في بنك الدم، مشيرا الى ان هذه الحملة سوف تستمر لعدة ايام لتوفير مخزون كبير لبنك الدم وتغطية احتياجاته.

واشار النصف الى ان التعاون بين بنك الدم والمستشفى العسكري بهدف تسهيل عملية التبرعات سارت على افضل حال بدليل الاقبال الكبير الذي يشهده اليوم الأول من الحملة.

حملة مكثّفة يقودها المركز للتشجيع على التبرع

أمثال الأحمد: كل إمكانيات «العمل التطوعي» لمساندة بنك الدم

أعلنت رئيسة مركز الكويت للعمل التطوعي الشيخة أمثال الأحمد، عن تسخير كافة إمكانيات المركز التطوعية، لمساندة بنك الدم المركزي في سد النقص الحالي في مخزون الدم، مبينة ان المركز سينظم حملة مكثفة لمساندة البنك وتحفيز المواطنين والمقيمين على التبرع بالدم، مؤكدة أن هذه المشاركة تأتي في إطار المسؤولية الاجتماعية والوطنية للمركز.

وقال مساعد رئيس المركز لشؤون الفرق التطوعية المهندس طارق الصقعبي، في تصريح على هامش الاجتماع العاجل لرؤساء الفرق التطوعية التابعة للمركز والذي عقد مساء أول من أمس، أن الحملة تأتي بالتنسيق مع إدارة بنك الدم المركزي، وأنه سيتم وضع خطة عمل بالتعاون مع البنك، لاستقطاب أكبر عدد ممكن من المتبرعين بالدم، مضيفا: البداية ستكون من أعضاء فرقنا التطوعية لتشجيع الناس على المشاركة والتبرع، سعيا نحو إنقاذ حياة المرضى الذين هم في حاجة ماسة إلى الدم.

وبين أن هذه الحملة جاءت بناءً على توجيهات رئيسة المركز الشيخة أمثال الأحمد، وأنه سيتم تسخير كافة امكانيات الفرق التطوعية التابعة للمركز وعددها 20 فريقا تطوعيا في مجالات مختلفة، مشيرا إلى أنه سيتم تخصيص فترة تتراوح ما بين أسبوع إلى 10 أيام خلال الأيام القادمة، حيث سيتم توزيع الفرق التطوعية علي أيام التبرع، بواقع فريقين أو أكثر في كل يوم، وفقا للجدول الزمني المتاح لدي بنك الدم، مشيرا إلي أنه تم الاجتماع مع إدارة البنك متمثلة في رئيس مكتب العلاقات العامة علي المحميد، ورئيسة مكتب مدير البنك احلام بو صفر، وتم الاتفاق على ان يكون اليوم الثلاثاء أول أيام الحملة.

وبين الصقعبي أن من أهداف المركز الأساسية دعم كافة الجهات الحكومية، وتقديم الخدمات التي تخدم المواطن والمقيم على أرض الكويت في كل المجالات، مؤكدا انه يسعي من خلال هذه المشاركة المجتمعية وغيرها من المشاركات السابقة التي قام بها، يسعى إلى مساندة المواطن في كافة النواحي، دون تحيز لأي طرف أو جهة معينة، مؤكداً أن المركز جهوده تطوعية ولا تهدف إلا لتحقيق مصلحة الوطن والمواطن.

لقطات من حملة وزارة الدفاع

- عند قدوم نائب رئيس الاركان الفريق محمد الخضر لإطلاق الحملة كأول متبرع قاس الفنيون ضغطه فتبين ان لديه ارتفاعا في ضغط الدم، فنصحه الطبيب بتناول وجبة ليعود بعدها ويتبرع بدمه معلنا بدء الحملة.

- قال الفريق الخضر عند سؤاله عن التبرع وعن الحملة «نحن نلبي نداء الواجب والذي صدر من قيادتنا العسكرية ممثلة بوزير الدفاع».

- مدير التوجيه المعنوي العقيد منصور الخليل، ورئيس فرع الاعلام الامني الرائد انور السهيل والملازم محمد امين العوضي من الاعلام العسكري من اوائل من بادروا للتبرع بالدم خلال الحملة تلبية لنداء الواجب.

- المتبرعون كانوا من مختلف قطاعات الجيش من القوة البرية والشرطة العسكرية والمغاوير ومن كلية علي الصباح ومن القطاعات الاخرى.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي