No Script

المفوضية الأوروبية تدعو إلى «تكثيف» الاستعداد لمواجهة فشل بريكست

No Image
تصغير
تكبير

أكدت المفوضية الاوروبية الخميس انه على الدول الـ 27 الاعضاء في الاتحاد الأوروبي والشركات «تكثيف استعداداتها» للانعكاسات التي ستنجم عن مغادرة بريطانيا للاتحاد في نهاية مارس 2019، بما يؤكد المخاوف من احتمال فشل المفاوضات وتسببها في اضطرابات أكبر.

وجاءت هذه الدعوة قبل وصول المفوض البريطاني الجديد لبريكست دومينيك راب الى بروكسل عقب التمرد في حكومة رئيسة الوزراء تيريزا ماي بسبب استراتيجيتها للخروج من الاتحاد الاوروبي.

ودعت المفوضية الأوروبية الذراع التنفيذية للاتحاد الاوروبي «الدول الاعضاء والجهات الخاصة الى تكثيف استعداداتها» لمواجهة جميع النتائج بحلول 30 مارس 2019 اي موعد خروج بريطانيا من الاتحاد.

وقالت المفوضية «لا يزال من غير المؤكد انه ستتم المصادقة على اتفاق الانسحاب في ذلك التاريخ»، رغم ان الاتحاد الاوروبي يعمل على مدار الساعة للتوصل الى اتفاق.

وأكدت المفوضية «انسحاب المملكة المتحدة سيتسبب بلا شك في اضطرابات - على سبيل المثال في سلاسل امدادات الأعمال - سواء تم التوصل الى اتفاق ام لا». 

وأكد بيان المفوضية على عمليات التفتيش على الحدود الجديدة، وسريان التراخيص والشهادات والاعتمادات الصادرة في بريطانيا إضافة الى عمليات نقل البيانات. 

ومن بين العثرات الرئيسية مستقبل الحدود بين جمهورية ايرلندا العضو في الاتحاد الاوروبي ومقاطعة ايرلندا الشمالية البريطانية وسط خلاف مع لندن.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي