تيم حسن متسلماً جائزته


تيم حسن نجم «موريكس دور» 2017 بالجائزة... و«الجازة»

كوكبة من نجوم الفن العرب واللبنانيين في مهرجانٍ عامِر بالفن والأناقة
شيرين عبدالوهاب نجمة الوطن العربي 2016... رغم عدم تقديمها جديداً
جاء حفل جوائر «موريكس دور»، الذي أقيم مساء أول من أمس، بمثابة إشارة انطلاق مبكرة لموسم سياحي عامِر بمهرجانات الفن والجمال والفرح في لبنان.

وقد أقيمت الدورة 17 من جوائر «الموريكس» في «كازينو لبنان»، وسط حضور فني بارز لنجوم عرب ولبنانيين في الغناء والدراما وغيرها، وكأن هذا المهرجان يجدّد شبابه مع كل موسم رغم ما يحوطه منذ انطلاقته من «قال وقيل» حول بعض الجوائز ومستحقيها.

وتميّز الحفل بمجموعة مفارقات لم تحجب الأضواء التي استقطبها حضور النجم السوري تيم حسن، الذي حصد جائزة أفضل ممثل عربي عن دوره في مسلسل «نص يوم»، والذي كان أيضاً نجم «الموريكس» بامتياز، باعتبار أنها إطلالته الأولى بعد إعلان عقد قرانه المفاجئ على الإعلامية المصرية وفاء الكيلاني التي لم يبخل عليها بالجائزة، بل أهداها إياها قائلاً: «أهدي الجائزة إلى مرتي وحبيبتي وفاء»، بعدما كانت الأخيرة استبقت ظهوره على الشاشة بتغريدة قالت له فيها «من مصر مبروك حبيبي انت والنجاح وجهان لعملة واحدة».

وإذا كانت التهاني التي تلقاها تيم حسن «بالجائزة والجازة» شكّلت العنوان الأبرز لمهرجان «الموريكس»، إلا أن عدداً من العلامات الفارقة طبعت النسخة 17 وأبرزها: أن نسخة 2017 جاءت التي بُثت عبر شاشة «mtv» اللبنانية، أكثر تنظيماً من الأعوام الماضية، فغاب التطويل والتقارير المصورة التي كانت تصيب المشاهدين والفائزين بالملل، لدرجة أنهم كانوا يغادرون بمجرد تسلم جوائزهم. كما كان لمقدميْ الحفل كارلا حداد وروبير النخل دوراً في التدخل عند الضرورة، وهذا الأمر حصل أكثر من مرة ومع أكثر من ضيف حاولوا أن يتسفيضوا بكلامهم وتعليقاتهم.

أيضاً، لم يخل الحفل من الانتقادات كما في كل مرة. فكثيرون استغربوا حصول الفنانة شيرين عبدالوهاب على جائزة، رغم أنها لم تقدم أي عمل العام 2016 كما قالت هي نفسها عندما أطلت لتسلم «الموريكس».

ومن العلامات الفارقة أيضاً، الإرباك الذي أصاب الفنان محمد حماقي، عندما قال الإعلامي زافين قيوميجان الذي سلّمه جائزة أفضل مطرب عربي إنه لا يعرفه «ولكن عندما تعجبني أي أغنية مصرية أجد أنها لك»، الأمر الذي عرض حماقي لموقف محرج قبل صعوده على خشبة المسرح، حيث أكد بدوره أنه هو أيضاً لا يعرف زافين وأنها المرة الأولى التي يراه فيها، ولكنه أَحبّه.

وتَعذَّر على بعض النجوم الحضور وتسلم جوائزهم كما حصل مع النجم سعد لمجرد الممنوع من مغادرة الأراضي الفرنسية إلى حين انتهاء محاكمته، وكذلك مع الفنانة بلقيس التي اعتذرت عن عدم الحضور، مبررة الأمر «باحترام القانون الصادر من الخارجية الإماراتية والذي يمنع سفر المواطنين إلى لبنان» كما أشارت في تغريدات نشرتها على «تويتر». ولكن كثيرين استغبروا هذا الكلام، خصوصاً أن الفنانة أحلام لا تنقطع عن زيارة لبنان وإمضاء الكثير من الوقت فيه.

وكان حفل «الموريكس دور» مناسبة لاستعراض فساتين النجمات، فاختارت نانسي عجرم فستاناً برّاقاً من مجموعة Elie Saab لربيع 2017، وخطفت ملكة جمال لبنان السابقة والممثلة نادين نسيب نجيم الأنظار بفستان باللون الزيتي من مجموعة المصمم العالمي زهير مراد للخياطة الراقية لربيع 2017، والذي سبق أن ارتدته النجمة العالمية سيلين ديون قبلها. كما أطلّت سيرين عبدالنور بـ jump suit شفاف وجريء من مجموعة زهير مراد لخريف 2016 سبق أن ارتدته النجمة العالمية جينيفر لوبيز في نوفمبر 2016.

أبرز الجوائز

- نال الوزير السابق الياس بو صعب جائزة الشخصيّة اللبنانية المتميّزة في الشأن العام والثقافي والأكاديمي، وهي المرّة الأولى التي تُمنح هذه الجائزة لشخصيّة سياسيّة.

- جائزة فخرية للنجمة العالمية كلوديا كاردينالي، التي ألقت كلمة أكدت فيها أنها تحب لبنان.

- جائزة نجم الغناء اللبناني للفنان وائل كفوري.

- الممثلة منى زكي فازت بجائزة أفضل ممثلة عربية.

- الفنانة نانسي عجرم فازت بجائزة نجمة الغناء اللبناني.

- فازت الممثلة نادين نسيب نجيم بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في مسلسل «نص يوم».

- «موريكس» أفضل ممثل عربي في الدراما المصرية فاز بها الممثل عمرو يوسف عن مسلسل «غراند اوتيل».

- جائزة أفضل مطرب - ممثل فاز بها الفنان رامي عياش عن دوره في مسلسل «أمير الليل». كما تسلّم رامي جائزة أفضل أغنية لبنانية للعام 2016 عن «حكاية جاية» (تيتر المسلسل) مناصفة مع كاتبها الشاعر نزار فرنسيس.

- الممثل تيم حسن فاز بجائزة أفضل ممثل عربي عن دوره في مسلسل «نص يوم».

- فازت الفنانة عبير نعمة بجائزة التنوع الموسيقي.

- أفضل فيديو كليب للعام 2016 فازت بجازته سيرين عبدالنور عن كليب «بحبك يا مهذب»، وقد تقاسم المخرج غدار الجائزة معها.

- فازت الفنانة شيرين عبدالوهاب بجائزة نجمة الوطن العربي 2016، وهي أعربت عن سعادتها لأنها كُرمت «مع أنني لم أقدّم أعمالاً جديدة خلال العام 2016».

- جائزة أفضل أداء تمثيلي فاز بها الممثل وسام حنا عن دوره في مسلسل «يا ريت».

- جائزة تكريمية للفنان معين شريف الذي أهدى الجائزة الى روح عمه الذي توفي قبل أيام قليلة.

- جائزة أفضل مغنٍ عربي شاب وجائزة أفضل ألبوم فاز بهما الفنان ناصيف زيتون.

- جائزة «أفضل فيلم سينمائي للعام 2016» ذهبت إلى فيلم «بالحلال»، وقد تسلم الجائزة مخرج الفيلم أسد فولادكار.

- جائزة الجمهور فاز بها سعد لمجرد، الذي فاز أيضاً بجائزة أفضل أغنية عن «غلطانة».

- جائزة نجم الغناء الغربي عن العام 2016 فاز بها الفنان المصري محمد حماقي.

تيم حسن عن زواجه: كانت مزحة وصارت جدّ



| بيروت - «الراي»: |

على هامش مشاركته في حفل «موريكس دور»، تحدّث النجم السوري تيم حسن لبعض وسائل الإعلام عن زواجه من الإعلامية المصرية وفاء الكيلاني.

وإذ اشار إلى أن هذا الزواج «حدث قبل فترة»، أشار إلى أن الأمر يتم تداوله بشكل مكثف في الصحافة هذه الأيام، لكنه تم بشكل سريع «تماشياً مع سرعة دقات قلبيهما»، بحسب قوله.

وبعدما ربط كثيرون بداية علاقة حسن وكيلاني باستضافة الأخيرة الممثل السوري العام 2014 عبر أحد برامجها وعرْضها الزواج عليه من باب المزاح، علّق تيم على ذلك بقوله إنه لم يكن في ذلك التاريخ أي شيء، مضيفاً: «كما قال مصطفى الآغا كانت مزحة وصارت جدّ».

أما عن الفتيات المعجبات به واللواتي شعرن باليأس بسبب زواجه، فقال لهن: «على العكس هذا الشيء يعطي أمل». كما علق على ما تردد عن أن شخصاً أردنياً طلق زوجته بسبب حزنها على زواجه، فقال إنه لم يعرف بالحادثة، لكنه أشار الى أن القصة لو حدثت بالفعل، فهو يرغب بالحصول على رقم الهاتف الخاص بالزوج من أجل عقد صلح بينه وبين زوجته.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا