مجسم لقاعة التشريفات الأميرية الجديدة


الأمير يفتتح اليوم في مطار الكويت قاعة التشريفات الأميرية الجديدة

  • 19 يونيو 2009 12:00 ص
  •  3
|كتب محمد صباح|
يفتتح اليوم صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد قاعة التشريفات الاميرية الجديدة (v.v.i.p) في مطار الكويت الدولي. حيث يعد المشروع نقلة نوعية ذات اهمية قصوى تمثل الخطوة الاولى نحو تطوير المطار الذي تعمل وزارة الاشغال على التجهيز لتنفيذه خلال الفترة المقبلة.
وتأتي زيارة صاحب السمو الامير للمشروع الذي أولت له الدولة اهتماما كبيرا من خلال متابعة الديوان الاميري ومجلس الوزراء بهدف تصميمه وانجازه على قدر كبير من الدقة. وذلك قبل الانتهاء منه بشكل كامل حيث تم الانتهاء من الاعمال الانشائية بالمشروع بشكل شبه كامل في حين تبقت الاعمال الخاصة بتأثيث القاعة.
وأكدت وزارة الاشغال حرصها على ان يكون مقاول المشروع من الشركات الكبرى التي تتمتع بخبرة واسعة في المشاريع المشابهة لقاعة التشريفات الاميرية ليتم تنفيذ المشروع بمواصفات قياسية عالية حيث ان المشروع يتكون من قاعة تشريفات تتكون من قاعة اميرية وجناح اميري وقاعة رئيسية للتشريفات وقاعة اجتماعات وتبلغ مساحة المبنى 182.500 متر في حين تبلغ مساحة الاعمال الخارجية للمشروع 50.000 متر تجعل من السهل الاستغناء عن السلم المتحرك وتثبيت ممرات (الجيت) شبيهة بتلك التي في المطار.
ويشمل العقد أعمال جسور وطرقاً خاصة بالاستقبالات الاميرية وأعمالاً خارجية مثل التسوير والزراعات التجميلية والسور الخارجي. وتعديل وتمديد الممر الخاص بالطائرات. فضلاً عن حظيرة تتسع لطائرتين. إضافة الى تعديل وتوسعة الساحات ومواقف للسيارات.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا