No Script

«السومرية نيوز»: «داعش» أقر بمقتل البغدادي

No Image
تصغير
تكبير
نقلت صحيفة «السومرية نيوز» عن مصدر محلي في محافظة نينوى، الثلاثاء، أن تنظيم «داعش» أعلن في بيان مقتضب جدًا مقتل زعيمه المدعو أبو بكر البغدادي وتحدث عن قرب إعلان اسم «خليفته الجديد»، مشيرًا إلى أن التنظيم دعا مسلحيه إلى مواصلة ما سماه «الثبات في المعاقل».

وقال المصدر، بحسب «السومرية نيوز»، إن «تنظيم داعش نشر بيانا مقتضبا جدا عبر ماكنته الاعلامية في مركز قضاء تلعفر، غرب الموصل، يؤكد مقتل زعيمه البغدادي دون تحديد اي تفاصيل اخرى»، مبينا أن «الاعلان كان متوقعا بعد رفع حظر الحديث العلني عن مقتل البغدادي في القضاء قبل يومين».


وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان «داعش ذكر في بيانه عن قرب اعلان اسم خليفته الجديد ودعا مسلحيه الى مواصله ما سماه الثبات في معاقل دولة الخلافة وعدم الانجرار وراء الفتن في تعبير يدلل على وجود مشاكل معقدة داخلية تعصف بالتنظيم في الوقت الحالي».

وبين المصدر أن «اعلان مقتل البغدادي في بيان مقتضب دون نشر دعائي مرافق، كما حصل مع نعي قيادات بارزة في داعش قتلت خلال الاشهر الماضية، يثير الكثير من التساؤلات، خاصة وان البغدادي يمثل رأس الهرم في التنظيم»، لافتا الى ان «الاعلان اثار ضجة واسعة بين مؤيدي التنظيم».
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي