العقيد الأمير خلال الجولة


«الإطفاء» كثَّفت جولاتها التفتيشية على الحسينيات

أعلن مدير ادارة العلاقات العامة والإعلام في الإدارة العامة للإطفاء العقيد خليل الأمير، تكثيف فرق التفتيش جولاتها التفقدية على الحسينيات في جميع المحافظات، حسب الإستراتيجية المتبعة التي وضعت للتأكد من الاشتراطات الوقائية بالتعاون بين قطاعي الوقاية والمكافحة والتي تمثلها ادارة العمليات المركزية.

وقال العقيد الأمير بأن فرق التفتيش قامت بجولات تفقدية ركزت من خلالها على المطابخ ومدى التزام أصحاب الحسينيات في اشتراطات الأمن والسلامة كون المطابخ من أخطر الأماكن في الحسينيات وتزداد في هذه الفترة استخدامها لعملية الطبخ.

وذكر العقيد خليل الأمير الشروط الوقائية العامة التي وضعتها الإدارة العامة للإطفاء للحسينيات وهي كما يلي: توفير مطافئ حريق في أماكن التجمعات، توفير مطافئ حريق في المطابخ، وضع الأسلاك الكهربائية المكشوفة داخل مواسير مقاومة للحريق، تنظيم التخزين في مخازن المطبخ، تغطية صندوق الكهرباء، أخذ الحذر في أوقات الطبخ، إبعاد الأسلاك الكهربائية المكشوفة عن الستائر، إزالة التخزين والمعوقات من مخارج الهروب بشكل نهائي، وفتح أبواب الهروب بصورة دائمة.

كما أوضح العقيد الأمير بأن الإدارة تطلب من أصحاب الحسينيات في بعض الحالات مايلي: عمل شبكة مرشات مياه تلقائية في السرداب.

عمل شبكة فوهات حريق جارية مع خرطوم ١.٥ بوصة بجميع أدوار المبنى، عمل شبكة خراطيم مياه مطاطية قياس ١ بوصة وصناديق لحفظها بجميع أجزاء المبنى، تركيب نظام إنذار حريق تلقائي، تركيب نظام إنذار حريق يدوي، تركيب إنارة الطوارئ والمخارج، وتركيب أبواب مقاومة للحريق تغلق تلقائياً معتمدة من الإطفاء.

رافق العقيد خليل الأمير خلال الجولة التفقدية على الحسينيات،

مراقب التراخيص المهنية ورئيس لجنة الحسينيات المقدم محمد الغريب، والرائد محمد الصراف والرائد بدر الملا والملازم اول رضا السلمان والملازم اول عبدالله المذن.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا