فريق جامعة الشرق الأوسط الأمريكية لكرة السلة


AUM تتصدّر دوري الجامعات الخاصة للرياضة

تشارك فيه 6 فرق ويشمل كرة القدم والسلة والطائرة والاسكواش وتنس الطاولة وكرة قدم الصالات
  • 20 نوفمبر 2016 12:00 ص
  •  21
فريق جامعة الشرق الاوسط الامريكية حاز المراكز الأولى منذ بداية الدوري

فرق AUM أثبتت تميزها بفضل الاستعداد البدني الجيد والتدريب على المهارات الفنية والاستراتيجية

ملعب كرة القدم في AUM حاصل على أعلى مقاييس الاعتماد والجودة العالمية من الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA

لدى AUM مضمار لسباق الجري بطول 400 متر تم تنفيذه باستخدام أجود المواد المعتمدة من الاتحاد الدولي لألعاب القوى
انطلقت فعاليات دوري الجامعات الخاصة السنوي للرياضة، والذي يعد انطلاقة لحدث رياضي متميز يرقى برياضة الجامعات على المستوى المحلي.

وشارك في الدوري ست فرق جامعية وهي: AUM جامعة الشرق الأوسط الأمريكية، و ACM كلية الشرق الأوسط الأمريكية، وAUK الجامعة الأمريكية في الكويت، وGUST جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، وACK الكلية الأسترالية في الكويت، وAOU الجامعة العربية المفتوحة.

رياضات متنوعة

ويتألف الدوري من رياضات عدة متميزة وتستضيف جامعة الشرق الأوسط الأمريكية العديد منها داخل مرافقها الرياضية والمتمثلة في دوري كرة القدم، وكرة السلة، وكرة الطائرة، والاسكواش، وتنس الطاولة، وكرة القدم داخل الصالات (Futsal) وكان قد تم البدء في دوري كرة القدم والسلة في الفصل الدراسي الأول من العام الأكاديمي 2016-2017 في شهر أكتوبر 2016.

وحاز فريق جامعة الشرق الأوسط الأمريكية المركز الأول في المباريات الثلاث التي أقيمت لكرة القدم، حيث فاز على كل من ACM، AUK، AOU كما حصد المركز الأول في الثلاث مباريات لكرة السلة، حيث فاز على ACK، AUK، GUST.

منافسة وحماس

وشهدت المباريات درجة عالية من المنافسة والحماس، وقدمت جميع الفرق أداء رائعاً، وأثبتت فرق AUM بفوزها قدراتها وإمكاناتها وتميزها، وذلك يعزى للتدريب والاستعداد البدني، والتدريب على المهارات الفنية والإستراتيجية والتكتيكات، مع التركيز بصفة خاصة على اللياقة البدنية للاعبين، والذي يكون تحت رعاية وإشراف المدربين المختصين.

مرافق رياضية عالمية

وتقام المباريات على أرض ملعب كرة القدم في الحرم الجامعي لجامعة الشرق الأوسط الأمريكية، وهو الملعب الوحيد في الكويت على مستوى الأندية الرياضية والجامعات الحاصل على شهادة أعلى مقاييس الاعتماد والجودة العالمية (FIFA star 2 Certificate)، وذلك من قبل منظمة الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA.

ويعد هذا التصنيف الأعلى بين درجات التصنيف العالمي الذي يعطى من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم كما أنه محاط بمضمار لسباق الجري بطول 400 متر طولي تم تنفيذه باستخدام أجود المواد المعتمدة من الاتحاد الدولي لألعاب القوى، وقد تم إنشاء هذا الملعب ليتسع لقرابة 3700 متفرج على مدرجاته.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا