غادة السني لـ«الراي»: أحب أدوار الشر

«ابتعادي عن المسرح بسبب انتشار الواسطة»
  • 14 مايو 2013 12:00 ص
  •  26
| حوار رشا فكري |

تُفضّل الفنانة غادة السني تجسيد ادوار الشر لصعوبة ادائها بالاضافة الى ابعادها وعمقها ولما تحويه من نقاط تحوّل، لذا اعربت عن سعادتها بالمشاركة في الموسم** الجديد من «الناس اجناس» الى جانب الفنان سعد الفرج لانها ستظهر بـ«كراكترات» كوميدية مختلفة وجديدة وتؤدي شخصيات عدة منها المرأة العنيدة، و«الدلوعة» وغيرهما.

السني اوضحت - في حوار مع «الراي» - ان ابتعادها عن المسرح لفترة جاء بسبب تجاهل بعض اللجان لتقييم الفنان الحقيقي والاعتماد اكثر على «الواسطة»، لكنها رغم ذلك شاركت في مهرجان الكويت المسرحي الثالث عشر من خلال مسرحية «لو» مع الفنان طارق العلي.

واكدت انها ضد تكبير ملامح الفنان امام الشاشة لكي يؤدي شخصيات اكبر من سنه، وان من الافضل الاستعانة بالفنان او الفنانة اللذين يتناسب عمراهما مع تلك الادوار... واليكم تفاصيل الحوار:



• لماذا انت مقلة في مشاركاتك الدرامية؟

- ارفض الظهور من اجل التواجد فقط، ولدي قناعة بان اقدم اعمالاً قليلة بشرط ان تكون ادواري ذات تأثير في احداث العمل حتى ولو كانت تلك الشخصية بمشاهد قليلة.

• شاهدناك مخرجة وممثلة ومذيعة، الا ترين ان في هذا نوعا من التشتت؟

- لا يوجد اي تشتت فانا محبة للفن، وحصلت على بكالوريوس تمثيل واخراج وما اقوم به طبيعي لاني قمت بدراسته، كما انني على دراية كاملة بتلك المجالات.

• اي من تلك المجالات الاقرب اليك؟

- الاقرب الى التمثيل التلفزيوني والاخراج الاذاعي.

• ماذا تمثل الاذاعة بالنسبة اليكِ؟

- رغم ان بداياتي كانت من المسرح، الا انني سرعان ما احببت الاذاعة، والفضل يرجع الى استاذي علي المفيدي واعترف باني كنت سيئة في المجال الاذاعي لكنه اول من اكتشف صوتي ومن قام بتحويل غادة السني المسرحية الى اذاعية، كما اعطاني «كيوهات» الاذاعة واسرارها، فاصبحت اعشق الميكروفون والاذاعة، ولا انسى فضل الاستاذة ناعسة الجندي فهي من قامت بتدريبي منذ البداية.

• كيف توجهت الى الدراما؟

- كانت مشاركاتي مقتصرة فقط على المسرح الاكاديمي، الى ان عرض علي اول مسلسل وهو «الحب الذي كان» واعتبره جواز سفر الى عالم الدراما والخطوة الاولى لي في ميدان التلفزيون، لكن للاسف لم يحصل المسلسل على نسبة مشاهدة بسبب ظروف العمل والانتاج.

• هل شاركت بمسلسلات اخرى بعد هذا العمل؟

- كانت بداياتي قوية من خلال مشاركاتي بالمسلسلات الاذاعية مع حياة الفهد وسعاد عبد الله وابراهيم الصلال ما اضافت الى رصيدي الفني، ثم جاءت مشاركتي مع زوجي خالد المفيدي الذي كان دائماً مؤمنا بموهبتي فشاركنا معاً في مسلسل «ساهي الفاهي»، ثم بعدها في مسلسل «هابي هاوس» وتوالت الاعمال بعد ذلك، الى أن جاءت مشاركتي بمسلسل «الوداع» التي كانت سبباً بمعرفة الجمهور بي وذلك لحصول العمل على نسبة مشاهدة عالية وعلى عدة قنوات فضائية.

• ما نوعية الادوار التي تفضلين تقديمها؟

- لا احب شخصية المرأة الطيبة المسالمة لبعدها عن العمق، لذلك افضل ادوار الشر لصعوبة ادائها بالاضافة الى ابعادها وعمقها ولما تحويه من نقاط تحول.

• وهل انت على استعداد لتقديم ادوار الام او المرأة الكبيرة في السن؟

- انا ضد تكبير ملامح الفنان امام الشاشة لكي يؤدي شخصيات اكبر من سنه، وارى ان من الافضل الاستعانة بالفنان او الفنانة اللذين يتناسب عمراهما مع تلك الادوار.

- ما سر اختيار غادة السني للمسرح الاكاديمي منذ البداية؟

- انا بنت المسرح، ودرسته وتخصصت فيه وكنت دائماً الاولى في المعهد كممثلة مسرحية لحبي الكبير للخشبة، وارى نفسي فيه واستمتع بمشاركاتي خاصة بالمسرح الاكاديمي والمهرجانات المسرحية.

• لكن لماذا ابتعدتِ عن المسرح لفترة؟

- بسبب تجاهل بعض اللجان لتقييم الفنان الحقيقي واعتماد تلك اللجان اكثر على «الواسطة»، لكن شاركت في مهرجان الكويت المسرحي الثالث عشر من خلال مسرحية «لو» مع الفنان طارق العلي، وهي تأليف واخراج خلف العنزي، وبطولة الفنان طارق العلي، خالد المفيدي، يعقوب عبد الله، منى فاضل، وانا على استعداد لتكرار تلك التجربة مستقبلاً.

• مَن مِن الفنانين الذين تتنمين المشاركة في اعمالهم؟

- مع احترامي لكل الفنانين الشباب لكني استمتع بالعمل امام الفنانين الكبار خصوصا رواد الفن الخليجي، فلا يزال امامي طموحات وادوار كثيرة لاقدمها.

• برأيك ما مؤهلات الفنانة الناجحة؟

- اولاً الموهبة ثم الالتزام بالعمل واحترام اللوكيشن، والاهم الاخلاق فهي تلعب دوراً كبيراً، بالاضافة الى حسن اختيار الفنان وتخطيطه للاعمال الفنية، وطبعاً الحظ الذي يلعب دوراً كبيراً في حياة الفنان.

• ماذا عن نشاطك الاذاعي للفترة المقبلة؟

- انتهيت من اخراج مسلسل اذاعي جديد يحمل اسم «قلبي الكويت» وسيتم بثه على اذاعة البرنامج الثاني، ويتكون من 30 حلقة منفصلة متصلة، ومن خلاله سيتم طرح العديد من القضايا الاجتماعية التي تهم الشباب، المسلسل بطولة خالد المفيدي، سماح، بسام الجزاف وآخرين، وهو من تأليف محمد زغلول، كما فرغت ايضا من اخراج المسلسل الاذاعي «الحب الكبير» من بطولة خالد البريكي، سماح، خالد المفيدي، نسرين، واواصل تقديم برنامجي «غنائية فنية» الذي يبث على الهواء يوم الجمعة من كل اسبوع عبر اثير محطة «كويت F.M».

• وماذا عن جديدك في التلفزيون؟

- اواصل تصوير مشاهدي في الجزء الثاني من المسلسل الكوميدي «الناس اجناس 2» وسيتم عرضه في شهر رمضان المقبل، وهو من تأليف مبارك الحشاش واخراج يوسف حمودة، بطولة سعد الفرج، مريم الصالح، عبد الرحمن العقل، غدير صفر، منى شداد، سمير القلاف، خالد العجيرب، عبدالله بهمن، امل عبدالكريم.

• وماذا عن دورك في المسلسل؟

- سأظهر بـ«كراكترات» كوميدية مختلفة وجديدة عليّ، والعب عدة شخصيات منها المرأة العنيدة، والمرأة الدلوعة بتصرفاتها السطحية، كما اجسد ايضا شخصية الزوجة التي تهتم بزوجها، فكل حلقة في المسلسل تحمل رسالة مختلفة للمجتمع، سعادتي لا توصف بالوقوف الى جانب سعد الفرج ومريم الصالح، وهذه المشاركة ستضيف الى رصيدي ومشواري الفني.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا