«الدولفين» تنضم لأسطول طائرات وزارة الداخلية

  • 18 نوفمبر 2017 01:26 م
أكد وكيل وزارة الداخلية الفريق محمود محمد الدوسري، أن انضمام طائرة دولفين AS-365N3+ الجديدة إلى أسطول الطائرات التابع لإدارة جناح طيران الشرطة يأتي في إطار عملية التحديث الشاملة للمؤسسة الأمنية التي يقودها نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح.

وأوضح ان الطائرة الجديدة تأتي ضمن عقد شراء أربع طائرات كبيرة الحجم H225 وعدد 2 طائرة متوسطة الحجم AS-365N3+، وهو ما يجسد دعم القيادة السياسية العليا للمؤسسة الأمنية لمواصلة القيام بالمهام المنوطة بها على أكمل وجه.

وذكر أن هذا يأتي في إطار الدعم المستمر من جانب الدولة للمؤسسة الأمنية للقيام بمسؤولياتها بالنظر إلى التطورات والمستجدات الأمنية الجارية والتي تتطلب المزيد من الجاهزية واليقظة.. وانطلاقاً من المنظور الاستراتيجي الشامل للقيادة العليا لوزارة الداخلية، ترسيخاً لقواعد الامن على هذه الأرض الطيبة.

وأضاف أن وزارة الداخلية حققت نقلة نوعية في مجال تطوير دورياتها الجوية وزيادة مهامها الأمنية سواء على المستوى الأمني أو العسكري.

وأشار الى ان الطائرة تعتبر هي الأحدث تكنولوجياً بمواصفاتها الفنية وهي مكملة لسرب الطائرات التي تمتلكها وزارة الداخلية منذ 2005.

وكان وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون العمليات اللواء جمال حاتم الصايغ، يرافقه مدير عام الإدارة العامة المركزية للعمليات بالإنابة العقيد عبدالله أحمد العتيقي، قد شهد وقائع وصول طائرة دولفين AS-365N3+ الجديدة لتنضم إلى أسطول الطائرات التابع لإدارة جناح طيران الشرطة.

وقد وصلت الطائرة إلى قاعدة نواف الأحمد الجوية بقيادة العقيد طيار عبدالعزيز مساعد الأصقة بعد رحلة استغرقت أربعة أيام قادمة من العاصمة الفرنسية باريس.

وأشار اللواء جمال الصايغ إلى أن الطائرة من الجيل الحديث لطائرة الدولفين ومن مهامها مراقبة الطرق حيث يوجد بها كاميرا حرارية مع إمكانية البث المباشر إلى غرفة العمليات وتوجيه الدوريات الأرضية عن طريق جهاز الاتصال الخاص بالوزارة ومساندة الإدارة العامة للإطفاء وتتميز بدقة عمليات البحث والإنقاذ بالتقنية المتوفرة بالطائرة.

شهد وقائع وصول الطائرة واستلامها مدير إدارة الخطط وأوامر الخدمة بالإدارة العامة المركزية للعمليات العقيد خالد عبد اللطيف الهاشل، ومدير إدارة جناح الطيران الشرطة بالإنابة عقيد طيار حسين راشد الدمخي.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا