بقيمة 52 مليون دينار منها 22 مليون دينار نقداً والبقية عقار في دسمان

مشروع مقر «الوطني» الجديد ينطلق بشراء أرض «مركز صباح المالي»

u0627u0644u0635u0642u0631 u0648u0627u0644u062du0645u064au062fu064a u0628u0639u062f u062au0648u0642u064au0639 u0627u0644u0639u0642u062f
الصقر والحميدي بعد توقيع العقد
تصغير
تكبير
وقع بنك الكويت الوطني عقدا مع شركة الشعب الوطنية العقارية للاستحواذ عليها بكافة مقوماتها وعناصرها المادية والمعنوية والتي يدخل في عدادها أرض في منطقة شرق ينوي بنك الكويت الوطني بناء مقره الرئيسي الجديد عليها، وذلك في صفقة بقيمة 52 مليون دينار.

ووقع العقد من جانب البنك الوطني نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة عصام جاسم الصقر، ومن جانب شركة الشعب الوطنية العقارية رئيس مجلس إدارتها العضو المنتدب بدر ناصر الحميدي، بحضور الرئيس التنفيذي لشركة الوطني للاستثمار صلاح الفليج ونائب مدير عام الشؤون الإدارية في البنك محمد الخنيني، وذلك في المقر الرئيسي للبنك.

وينص العقد الذي تبلغ قيمته 52 مليون دينار على استحواذ بنك الكويت الوطني على كامل أسهم شركة الشعب الوطنية العقارية بكافة مقوماتها وعناصرها المادية والمعنوية والتي يدخل في عدادها أرض تملكها الشركة في منطقة شرق كان من المخطط ان يقام عليها مركز صباح الاحمد المالي مقابل أرض يملكها البنك الوطني في منطقة دسمان، بالإضافة إلى مبلغ نقدي بقيمة 22 مليون دينار. وسيستخدم بنك الكويت الوطني هذه الأرض التي تمتد على مساحة 6 آلاف متر مربع بالإضافة إلى أرض مجاورة كموقف للسيارات، لبناء مقره الرئيسي الجديد.

وعقب توقيع العقد، قال الصقر ان «التوسع الذي شهده بنك الكويت الوطني في أعماله بات يتطلب بناء مقر جديد يضم كافة إدارت البنك وأقسامه. وهذه الأرض التي تتميز بموقعها في قلب الحي المالي في الكويت، تشكل الموقع الأمثل لتشييد المقر الرئيسي الجديد للبنك الوطني الذي سيكون معلما من معالم الكويت من حيث الهندسة والتصميم وفق أرقى المواصفات العالمية، والذي سيعبر بوضوح عن المكانة التي بلغها الوطني في العمل المصرفي محليا وإقليميا».

من جانبه، قال الحميدي ان «هذه الأرض تتميز بمساحتها الشاسعة وموقعها الاستراتيجي في منطقة شرق، وتتضمن كافة التسهيلات لتشييد مقر رئيسي لبنك بحجم البنك الوطني. ونحن مسرورون لأن نرى صرحا معماريا لمؤسسة مرموقة مثل الوطني يقام على هذه الأرض».

وأضاف الصقر أن «بنك الكويت الوطني رافق دولة الكويت في مسيرتها الاقتصادية منذ إنشائه في العام 1952، ولعب دورا محوريا في رحلة استقلالها على المستويين المالي والاقتصادي، ليكون بذلك أول وأعرق مصرف وطني في دولة الكويت ومنطقة الخليج العربي. وهذه الاتفاقية ستدشن مرحلة جديدة من مسيرة البنك الوطني الذي بدأ من فرع صغير في الحي القديم في مدينة الكويت إلى أحد أكبر بنوك المنطقة وأفضلها بحضور عالمي في 17 دولة».

 

الاكتتاب في زيادة رأسمال «الوطني» ينتهي اليوم



يغلق اليوم باب الاكتتاب في أسهم زيادة رأسمال بنك الكويت الوطني الذي كان قد بدأ في 5 أكتوبر الجاري بهدف تمويل خطط «الوطني» الرامية إلى مواصلة توسعاته الإقليمية وتعزيز محفظته الاقراضية.

وقام «الوطني» باستدعاء زيادة رأسماله بنسبة 10 في المئة في 5 أكتوبر الجاري عبر إصدار أسهم جديدة بقيمة 100 فلس للسهم الواحد، مضافا إليها علاوة إصدار بقيمة 400 فلس، وذلك للمساهمين المقيدين في سجلات البنك كما في 4 أكتوبر الجاري.

وتأتي زيادة رأسمال «الوطني» تماشياً مع خططه الرامية إلى مواصلة التوسعات الاستراتيجية داخل الكويت وخارجها، إلى جانب تعزيز وتنمية محفظته الاقراضية ولعب دور أكبر في تمويل المشروعات الاقتصادية على مستوى الكويت والمنطقة.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي