No Script

إعلان نتيجة تنسيق القبول في الجامعات المصرية

تصغير
تكبير
|القاهرة - «الراي»|
أعلن وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي في مصر الدكتور هاني هلال، أمس، تنسيق نتيجة قبول الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة في الجامعات والمعاهد المصرية الناجحين في الدور الأول للعام 2010.
وأسفرت النتائج لطلاب القسم العلمي عن قبول الطلاب في طب بنها والإسماعيلية كأقل حد للقبول بكلية الطب بنسبة 94.76 في المئة، في حين جاءت طب سوهاج «الأعلى» وبنسبة 97.93 في المئة، تليها طب أسيوط بنسبة 97.68 في المئة، وطب المنيا 97.32 في المئة، ثم طب القاهرة بنسبة 96.10 في المئة، وطب عين شمس بنسبة 95.24 في المئة.
أما الحد الأدنى للقبول بكليات طب الأسنان، فقد جاء بجامعة الإسماعيلية بنسبة 93.41 في المئة وأعلى نسبة بجامعة القاهرة 94.02 في المئة، أما كلية الصيدلة فجاء الحد الأدنى للقبول بكلية صيدلة جامعة حلوان بنسبة 90 في المئة، بينما الحد الأعلى للقبول كان بصيدلة المنيا بنسبة 94.51 في المئة.
وكانت المفاجأة أكبر، حيث جاء القبول في هندسة بترول وتعدين السويس في جامعة قناة السويس بمجموع أعلى من كليات الصيدلة وطب الأسنان وبعض كليات الطب، وذلك بنسبة 96.46 في المئة، في حين جاء الحد الأدنى للقبول بكليات الهندسة في كلية الهندسة الإلكترونية منوف جامعة المنوفية بنسبة 87.68 في المئة، بينما جاءت هندسة سوهاج بنسبة 94.15 في المئة.
أما كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، فقبلت طلاب القسم العلمي بحد أدنى 90.61 في المئة، أما شعبة اللغة الإنكليزية وشعبة اللغة الفرنسية بالكلية نفسها فانخفض الحد الأدنى بهما إلى 79.35 في المئة، في حين قبلت إعلام القاهرة طلاب القسم العلمي بحد أدنى 90 في المئة.
وفي الأدبي جاءت كليات الحقوق «الشعبة الفرنسية» في جامعة القاهرة وكلية الإعلام والاقتصاد والعلوم السياسية والألسن بجامعة عين شمس في المقدمة.
وقبلت كليات التربية النوعية في «كفر الشيخ» والتربية الفنية بالجامعة نفسها من مجموع 50 في المئة، وهو بالمجموع نفسه الذي قبلت به تربية رياضية بني سويف، وتربية فنية بنها وكلية التمريض للطالبات في الزقازيق، وتربية ابتدائي المنصورة، ومعهد فني تمريض أورام القاهرة، وتمريض القاهرة بنين، وكليات التعليم المفتوح في الجامعات.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي