فريق AUM الفائز بكأس دوري الجامعات الخاصة


AUM تفوز بكأس دوري الجامعات الخاصة

بعد تغلبها في المباراة النهائية على فريق جامعة الخليج 3 /‏‏‏ صفر
  • 15 ديسمبر 2016 12:00 ص
  •  12
نزيه الدويري: الدوري يرتقي برياضة الجامعات

ليام أوبراين: الاستعداد البدني وراء فوز فريق AUM في جميع مبارياته
فاز فريق جامعة الشرق الأوسط الأميركية بكأس دوري الجامعات الخاصة بعد تغلبه في الجولة النهائية على فريق جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا بثلاثة أهداف مقابل لا شيء والتي أقيمت على أرض ملعب كرة القدم في حرم AUM الجامعي الإثنين الماضي.

AUM تستضيف الدوري

على أرض ملعب كرة القدم

استضافت AUM مباريات دوري كرة القدم على أرض ملعب كرة القدم في حرم الجامعة والحاصل على شهادة أعلى مقاييس الاعتماد والجودة العالمية (FIFA star 2 Certificate)، وذلك من قبل منظمة الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA، والمحاط بمضمار لسباق الجري بطول 400 متر طولي، والذي يتسع لقرابة 3700 متفرج على مدرجاته.

بدأ هذا الدوري فعالياته في شهر أكتوبر 2016، واستمر على مدار ما يقارب شهر وثلاثة أسابيع، بمعدل ثلاث مباريات أسبوعياً.

وكانت الانطلاقة بمشاركة ستة فرق جامعية وهي:AUM جامعة الشرق الأوسط الأميركية – ACM كلية الشرق الأوسط الأميركية – AUK الجامعة الأميركية في الكويت – GUST جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا –ACK الكلية الأسترالية في الكويت – AOU الجامعة العربية المفتوحة.

مراحل دوري كرة القدم

وشرح مدير المركز الرياضي نزير الديري مراحل الدوري، وتحدث عن الفرق المشاركة ونتائج المباريات قائلاً: هذا الدوري عبارة عن جولتين، وخلال الجولة الأولى لعبت كل الفرق مع بعضها البعض، وتأهل الفائزون للجولة الثانية، وهم عبارة عن أربعة فرق لعبت في النصف النهائي بواقع مباراتين، حيث لعب فريق AUM الحاصل على المركز الأول بعدد نقاط 13 مع فريق AOU الحاصل على المركز الرابع بعدد نقاط 7، وفاز فريق AUM بهدفين مقابل هدف واحد لـ AOU كما لعب فريق GUST الحاصل على المركز الثاني بعدد نقاط 9 مع فريق ACK الحاصل على المركز الثالث بعدد نقاط 8، وفاز فريق GUST بأربعة أهداف مقابل هدفين للـ ACK.

وذكر الديري ان الجولة الثانية انتهت بفوز فريقي جامعة AUM وجامعة GUST، وتأهلهما للمباراة النهائية لتصفيات كأس دوري كرة القدم، والتي انتهت بفوز فريق AUM ضد فريق GUST.

وأشاد بالنجاح الذي حققه هذا الدوري، مهنئا فريق AUM فوزه المشرف بالمركز الأول، وحصوله على الكأس، مشيراً إلى أن دوري الجامعات كان حدثاً رياضياً مهماً، يرتقي برياضة الجامعات على المستوى المحلي.

فريق AUM

يفوز في جميع المباريات

من جانبه، قال مدرب الفريق ليام أوبراين إن فريق AUM فاز في جميع المباريات التي خاضها في هذا الدوري، ولم يخسر في أي مباراة مرجعاً ذلك إلى الاستعداد البدني لأعضاء الفريق، وتدريبهم على المهارات الفنية والإستراتيجية والتكتيكات، بالإضافة إلى تركيزهم على اللياقة البدنية. وأضاف أوبراين «نحن سعداء بالنجاح الذي حققه هذا الدوري، وفخورون بفوز فريق AUM».

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا