«غاليري سلوى زيدان» قدم أعمالها في «الضوء»

  • 24 فبراير 2009 12:00 ص
  •  34
تحت رعاية سمو الشيخ طحنون بن سعيد آل نهيان، وحضور السفير اللبناني فوزي فواز، افتتح معرض فردي للفنانة التشكيلية اللبنانية سلوى زيدان بعنوان «في الضوء»، وذلك في غاليري سلوى زيدان للفن التشكيلي، عرضت فيه الفنانة 36 عملاً من احجام ومواد مختلفة، يعود نتاجها الى الثلاث سنوات الماضية.
تقول زيدان عن الاعمال التي سيتضمنها المعرض: كلما اقتربنا من الضوء، كلما اصبحنا أكثر نقاء... ولقد انجزت هذه المجموعة من الاعمال متأثرة بمرحلة روحانية صافية مليئة بطاقة ايجابية، ما زلت اعيشها حتى اليوم، وأردت من عنوان المعرض في الضوء، ان اعكس هذه الطاقة التي لا بد موجودة بشكل أو بآخر في هذه الاعمال، اريد ايضا ان ابعث من خلال هذا المعرض رسالة سلام ومحبة الى العالم، لاني ارى الكثير الكثير من الظلمة التي تكتنف عالمنا اليوم».
وزيدان كانت من الأوائل الذين عملوا على ادخال الفن التشكيلي المعاصر الى الحياة الثقافية في الامارات، في فترة الثمانينات، حينما لم يكن في المدينة صالة عرض واحدة للفن التشكيلي، فلجأت في البداية الى قاعات الفنادق لتنظيم المعارض الفردية والجماعية، ومن ثم فتحت أول صالة عرض للفن التشكيلي في أبوظبي في عام 1994.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا