No Script

ملحة عبدالله لـ «الراي»: مفاجآت للفائزين بجائزة «باديب»

u0645u0644u062du0629 u0639u0628u062fu0627u0644u0644u0647
ملحة عبدالله
تصغير
تكبير
قالت عميدة المسرح السعودي أمين عام جائزة «باديب» للهوية الوطنية الدكتورة ملحة عبدالله، انها سعيدة بمستوى مشاركات الشباب وإبداعاتهم في كافة مسارات الجائزة وتنوعهم جغرافيًا من معظم الدول العربية.

ولفتت، في تصريحات لـ «الراي»، في القاهرة، إلى أن نسب المشاركات مقبولة لدى اللجنة التنفيذية لأن المشاركات مثلت العديد من الدول العربية إضافة إلى أنها مشاركات جديرة بالتنافس على لقب جائزة بحجم «جائزة باديب للهوية الوطنية» والتي تحمل هم تعزيز الهوية العربية والانتماء إلى أرضنا وتراثنا العربي.

وقالت: «نوجه دعوتنا إلى كل المبدعين من الشباب العربي إلى الاشتراك في مسارات الجائزة المختلفة: «الشعر، القصة، المسرح، التأليف الموسيقي، الفن التشكيلي».

لافتة، إلى أن هناك 150 ألف ريال سعودي هي قيمة الجوائز المالية التي وضعها المركز والأمانة العامة للجائزة للفائزين في المسارات المختلفة، والتي خصص منها: 18 ألف ريال سعودي للفائز في كل مسار باستثناء مسار المسرح الذي وضع له 50 ألف ريال سعودي ،لأن الفائز بهذا المسار سيكون فريقًا مسرحيًا وليس شخصًا.

كاشفة، عن مفاجأة للمبدعين العرب من الشباب، بأن الأعمال التي تستحق دعمًا خاصًا سنقوم بطباعة ديوان شعر للفائز في مسار الشعر، وطباعة مجموعة قصصية للفائز في مسار القصة، وعرض المسرحية الفائزة في بعض الملتقيات المسرحية وتبني عرضها في مسرح المركز، وتنظيم معرض شخصي للفائز في مجال الفنون البصرية «فن التشكيل»، وتسجيل المقطوعة الموسيقية الفائزة وطباعتها للتوزيع بناءً على توصية من اللجنة المحكمة المختصة بكل مسار.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي