No Script

الكعبي: سيدات أعمال خليجيات يتحالفن للدخول في الاستثمارات الغذائية

تصغير
تكبير
 كشفت رئيسة لجنة تنمية الموارد البشرية الخليجية، عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان، سحر الكعبي عن "عقد صفقات استثمارية في قطاع الزراعة بين سيدات أعمال خليجيات ومستثمرين خليجيين، خلال ملتقى استثماري عُقد أخيرا في عُمان".

وأوضحت الكعبي في تصريح صحافي أن "أكبر صفقة عُقدت لسيدات أعمال قبل يومين كانت في مجال الأمن الغذائي، وتحديداً في مشروع الزراعة السمكية في محافظة ظفار، المحافظة التي احتضنت آخر ملتقى خليجي عُقد بهدف عرض الفرص الاستثمارية ومناقشة أزمة الأمن الغذائي وتوفيره لدول المنطقة".

وأشارت إلى أن "هذا المشروع سيتم تشغيله بعد 3 سنوات وبدء التصدير إلى خارج منطقة الخليج، حيث يستهدف المشروع الذي يقع على ثاني أكبر الموانئ العربية، الأسواق العالمية، بينما سيتم تحديد نسبة محدودة للأسواق الخليجية بتوازن".

وأضافت الكعبي: "ان عُمان لم تعد تعمل بنظام الشريك المحلي في استثماراتها، بهدف استقطاب أكبر عدد من المستثمرين، خاصة من المستثمرات الخليجيات اللواتي قد يواجهن صعوبة في بعض دول المجلس الخليجي عند الرغبة في الاستثمار الفردي، بسبب إلزامية الشريك المحلي"، مبينة ان "سيدات أخريات توجهن الى دخول سوق عُمان في قطاع السياحة كمستثمرات مستقلات، بعد إسقاط شرط الشريك المحلي في السلطنة".


(يو بي أي)

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي