No Script

يجلسون «قروبات» على جانبي الطريق ويزعجون الأهالي

العزاب «يحتلون»... ممشى القصر

تصغير
تكبير

مطالبات بزيادة عدد مداخل السيارات من الطريق العام ومواجهة ظاهرة التقحيص

فيما تتهيأ منطقة القصر في محافظة الجهراء لارتداء حلة مشروع شبكة الألياف الضوئية الذي دخل حيز التنفيذ بعد طول انتظار، بعد أن شرعت وزارة المواصلات في البدء في البنية التحتية لتطوير الخدمات الهاتفية وزيادة سرعة الإنترنت، وإتاحة الفرصة لتوفير خدمات إلكترونية متعددة، مازالت المنطقة تعاني من احتياجات كثيرة تنقصها، ومنها تطوير الطرق وتعديل مداخل المنطقة التي أضحت مزدحمة بسبب تكدس العزاب والمطاعم، إلى جانب احتلال العزاب لممشى منطقة القصر حيث يتعذر على نساء وأطفال المنطقة المشي بسبب جلوس العزاب على جانبي الممشى بشكل كثيف وتحدثهم بالهواتف بصوت عالٍ وجلوسهم «قروبات» الامر الذي جعل الاستمتاع بهواية المشي مشكلة حقيقية لأهل المنطقة.
وشكت إحدى النساء من وجود أعداد كبيرة من العزاب الذين يجلسون على محاذاة الممشى خلال أوقات العصر. وقالت «إن الممشى يقع في مكان مميز ولكن مع الاسف لا نستطيع أن نمشي عليه بسبب كثرة العزاب، يجب أن تقوم الجهات المختصة بمواجهة هذه الظاهرة ووضع الحلول المناسبة لها مثل أن تخصص الممشى للعائلات والاطفال وتمنع جلوس العزاب فيه».
وطالبت بأن يتم تخصيص مسارات أكثر من الممشى، أسوة بممشى النعيم ووضع حاويات للقمامة.


من جهته، دعا المواطن علي العريفان إلى مضاعفة الاهتمام بمنطقة القصر ووضع حل للاختناق المروري أمام المطاعم والبقالات التي تغلق الشوارع وتسبب حوادث، متمنياً أن يتم تخصيص مواقف خاصة للطلبات الخارجية، لأن الزبائن يقفون بسياراتهم أمام المطعم ويتسببون في زحمة كبيرة، ويعطلون حركة السير.
وأشار العريفان إلى ضرورة زيادة عدد مداخل السيارات من الطريق العام حتى يتم تخفيف الضغط على المدخل الوحيد للمنطقة، ومواجهة ظاهرة التقحيص التي تحصل بشكل يومي تقريباً.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي