No Script

عبر 8 سيارات على مدار الساعة

1.9 مليون دينار لنقل المواد «المشعة» من المطار

No Image
تصغير
تكبير

علمت «الراي» أن تكلفة نقل المواد المشعة من المطار، إلى الجهات التابعة لوزارة الصحة تبلغ 1.9 مليون دينار.
وقالت المصادر إن «الصحة» طلبت من وزارة المالية، الموافقة على طرح مناقصة خدمات نقل المواد المشعة الخاصة بوحدات الطب النووي، التابعة لأقسام التصوير الطبي ومركز الشيخ جابر الأحمد للطب الجزئي، بإجمالي 1.9 مليون دينار لمدة 3 سنوات.
ووفقاً للمناقصة، يتم توفير 8 سيارات نقل مواد مشعة، مع سائق لنقل المواد الخاصة بعلاج مرضى السرطان من المطار إلى أقسام الطب النووي في مختلف المستشفيات والمراكز الصحية.


وينبغي أن تكون هذه السيارات على أهبة الاستعداد على مدار 24 ساعة يومياً، لتوصيل مواد مشعة مخصصة للمريض فور وصولها من البلد المصنّع إلى مطار الكويت الدولي.
ولفتت المصادر إلى أن تكلفة المناقصة الحالية لنقل المواد المشعة، تصل إلى 1.853 مليون دينار لمدة 3 سنوات بواقع 1.4 مليون دينار تشكل قيمتها الأصلية، و450 ألفاً للأوامر التغييرية، على أن تنتهي في 6 يونيو 2021.
وبيّنت أن الأوامر التغييرية التي طرأت على العقد الحالي، كانت بسبب الحاجة الماسة إلى زيادة عدد سيارات نقل المواد المشعة، من 6 إلى 8 سيارات.
وكان قد تم اعتماد 31.53 مليون دينار للانتقال والنقل في ميزانية «الصحة» للسنة المالية الحالية، لتغطية عقود النقل المختلفة، ومن ضمنها عقد نقل المواد المشعة الخاصة بوحدات الطب النووي التابعة، لأقسام التصوير الطبي ومركز الشيخ جابر الأحمد للطب الجزئي.
ووافقت «المالية» على طرح المناقصة، إذ إن الأعمال المطلوبة تعتبر حتمية وضرورية لعلاج مرضى السرطان، وتوفير المواد المشعة لهم من دون تأخير.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي