في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دوري أبطال آسيا

الهلال «الجريح من كورونا» مرشح لعبور شهر خودرو والدور الأول

الدوحة - أ ف ب - يسعى الهلال السعودي حامل اللقب والجريح من فيروس «كورونا» إلى استعادة نغمة الفوز والعبور إلى الدور الثاني، عندما يواجه شهر خودرو الإيراني، اليوم، على ملعب الجنوب في الوكرة (قطر)، ضمن الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا في كرة القدم.
ويتصدر الهلال المجموعة الثانية بـ10 نقاط، فيما يقبع شهر خودرو في المركز الأخير بعدما تلقى 4 هزائم تواليا.
ويحتاج الهلال إلى نقطة واحدة ليتأهل رسمياً، لكنه سيبحث عن الفوز في ظل تواضع المنافس.
ورغم الظروف الصعبة التي يعاني منها الهلال نتيجة عزل 10 من لاعبيه، ثم لاعبَين إضافيين، أمس، لإصابتهم بالوباء، إلا أنه حافظ على الصدارة.
وانضم سالم الدوسري مع الإيطالي سيباستيان جوفينكو إلى قائمة المصابين بـ«كورونا»، ليرتفع عدد إصابات الفريق إلى 12 حالة منها 11 لاعباً، بالاضافة إلى الإداري سعود كريري.
وكان الاتحاد الآسيوي وافق للهلال على تسجيل حارسي المرمى عبدالله يحيى البيشي وأحمد فهد الجبيع، بدلاً من محمد الواكد ونواف الغامدي، عقب إصابة ثلاثة حراس في تشكيلة الفريق بـ«كورونا».
في المقابل، ليس لدى الفريق الإيراني ما يخسره، بعدما ودع البطولة رسمياً ولذلك سيحاول إيقاف مسلسل الهزائم والخروج ولو بنقطة التعادل.
من جهته، يأمل شباب الأهلي (6 نقاط) بمتابعة صحوته عندما يواجه باختاكور (7)، في مباراة مصيرية للفريق الإماراتي الذي ستعني خسارته وداع البطولة رسمياً.
وبعد بداية سلبية بالخسارة أمام باختاكور نفسه والهلال، استعاد شباب الأهلي عافيته وحقق فوزين متتاليين على شهر خودرو، ليعود للمنافسة بقوة على إحدى بطاقتي المجموعة.
وفي المجموعة الأولى التي انسحب منها الوحدة الإماراتي بعد «هجوم قوي» من «كورونا» على لاعبيه، يلتقي الشرطة العراقي (4 نقاط من 3 مباريات) مع استقلال طهران الإيراني (نقطة من مباراتين).
وكان النصر السعودي بلغ ثمن النهائي بفوزه على سباهان أصفهان الإيراني بهدفين، الجمعة، فيما تغلب السد القطري على العين الاماراتي برباعية ضمن المجموعة الرابعة.
وحافظ النصر على الصدارة بـ10 نقاط أمام السد (8) وسباهان (3) والعين (1).
وفي المجموعة الثالثة، خسر التعاون السعودي أمام برسيبوليس الإيراني بهدف، فيما تغلب الشارقة الاماراتي على الدحيل القطري 4-2.
ويتصدر برسيبوليس الترتيب (7 نقاط) أمام التعاون (6) والدحيل (6) والشارقة (4).