«بوبيان» يقدّم «Samsung Pay» لدعم وتعزيز محفظة خدماته الرقمية

طرح بنك بوبيان، خدمة الدفع الجديدة «Samsung Pay»، لعملائه من حاملي بطاقات السحب الآلي، والبطاقات الائتمانية ومسبقة الدفع من «فيزا»، باستخدام ساعات وهواتف «Samsung» الذكية، في إطار استمراره بتقديم أحدث خدمات الدفع الرقمية لعملائه.
وقال المدير التنفيذي لإدارة البطاقات يوسف الماجد «كنا قد أطلقنا في وقت سابق قريب خدمة الدفع دون تلامس عبر استخدام ساعات (Fitbit) و(Garmin) الذكية، والتي تعد جزءاً من خدمة (UTap)، والتي اعتاد العملاء على استخدامها في عمليات الدفع عن بعد والتي طرحناها في وقت سابق للمرة الأولى في الكويت».
ونوّه الماجد إلى أنه ووفقاً للإستراتيجية المتبعة في «بوبيان»، حول تطوير واستحداث خدمات الدفع عن طريق الأجهزة التي تدعم تقنية التواصل قريب المدى (NFC)، تم إطلاق الدفع من خلال ساعات وهواتف «Samsung» الذكية داخل الكويت وخارجها.
وأكد أن الجانب الإبداعي لخدمات البنك ومنتجاته، يأتي مبنياً على أساس فهم واقعي لاحتياجات العملاء، والاهتمام الكبير بطموحاتهم مع مواكبة متطلبات العصر والتطورات المتسارعة التي يشهدها العالم.
من جانبه، قال مدير عام شركة «Visa» في الكويت أنكوش ديفاداسون، إنه مع انتشار الأجهزة المتصلة بالإنترنت في مختلف جوانب الحياة، وارتفاع وتيرة استخدامها مع تطورات الأوضاع الحالية في الكويت والعالم، هناك توجه الكثير من المستهلكين نحو سداد المدفوعات عبر أجهزة الهواتف الذكية في المتاجر التقليدية وعبر الإنترنت.
وأضاف أن الكويت تحتضن شريحة سكانية كبيرة متمرسة باستخدام التقنيات الحديثة، خصوصاً من المستهلكين الذين يعتمدون بشكل أساسي على هواتفهم، متوقعاً استجابة واسعة لإطلاق «Samsung Pay» في أسواق الكويت.
وأوضح ديفاداسون أن حاملي بطاقات «Visa» في الكويت، سيتمكنون من اختبار مدى سهولة وسرعة التسوق وسداد المدفوعات باستخدام «Samsung Pay»، وسيغتنمون مزايا هذه التقنية لسداد المدفوعات بكل سلامة وموثوقية، نظراً لمزايا الأمان التي تقدمها بدعم من تقنية الترميز المتطورة من «Visa».
وأعرب عن سعادته بإبرام اتفاقية الشراكة مع «بوبيان»، لتمكين العملاء من حاملي بطاقات «Visa» في الكويت من استخدام «Samsung Pay»، إذ تنطوي هذه الخطوة على أهمية كبيرة نظراً لقدرتها على تعزيز قبول المدفوعات اللاتلامسية في الكويت، ودعم الجهود الحكومية الرامية إلى الترويج للتجارة الرقمية في البلاد.

البساطة والسهولة

 قال الماجد إن استخدام خدمة الدفع عن طريق «Samsung Pay» في غاية السهولة، إذ إن كل ما على العميل فعله هو الاختيار بين تأكيد الرقم السري الذي قام بتسجيله سابقاً، أو وسائل الأمن الحيوية الأخرى مثل البصمة، ومن ثم يقوم بتقريب جهازه نحو جهاز الدفع، لافتاً إلى أنه إذا لم يكن جهاز الدفع يدعم خاصية الدفع بالتلامس يمكنه النقر بالقرب من خط الشريط الممغنط لمسح البطاقة، ومنوهاً بأنه إذا كان الجهاز يعمل بتقنية «Tap-and-go»، فيتم ملامسة الهاتف معه بكل بساطة.
وأوضح إن أبرز ما يميز خدمات ومنتجات «بوبيان»، بجانب السهولة والبساطة، هو الأمان عند الاستخدام، مبيناً أنه عند استخدام خدمة «Samsung Pay» يجب أن يتأكد العميل أن جميع مشترياته تخضع للحماية من عمليات الاحتيال.
وذكر أنه يمكن التسوق دون أي حاجة لتخزين أرقام البطاقات على الساعة الذكية، التي يقوم العميل باستخدامها، ما يوفر مستوى حماية إضافياً لبيانات بطاقته المصرفية.